مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية ومواد ايوائية للنازحين والمتضررين في اليمن

الإثنين 02 ديسمبر 2019 -01:00
كتبت: نهلة مقلد
أخبار متعلقة
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 84 خيمة للنازحين والمتضررين في مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة اليمنية تستهدف 420 شخصًا، بتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 890 سلة غذائية في محافظة عدن والمناطق المحاذية لمحافظة صعدة استفاد منها 8,759 فردًا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. وجرى توزيع 47 سلة غذائية في منطقة المناكيب بمديرية دار سعد في عدن، فضلاً عن توزيع 843 سلة غذائية شملت تجمعات حرض وحيران، وعبس، والذراع، والغرزه، ومبجر، والمضابره، وبني فاضل، وبني مخاوي، والدنانه، والخوارية، وبني الزين، وبني حسن، والشباكية، والمغتربين، والسادة الشمالية، المحاذية لمحافظة صعدة.
يأتي ذلك في إطار حرص المملكة ممثلة بالمركز على تأمين الاحتياجات الغذائية وتوفير مختلف المواد الإيوائية لأبناء الشعب اليمني الشقيق أملاً في التخفيف من معاناتهم الإنسانية، في المحافظات والمناطق كافة بدون تمييز.
وفي سياق متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، بتوزيع 1,000 كرتون من التمور في مناطق جبل دخن وجبل الفرسان بمحلية السنوط التابعة لولاية غرب كردفان بجمهورية السودان، مستهدفًا 5,000 شخص.
يأتي ذلك في إطار مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع 100,000 كرتون من التمور العينية للأشقاء السودانيين.
كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة خيربور بجمهورية باكستان الإسلامية. وكشف الفريق الطبي للحملة على 6,295 فردًا، منهم 3,302 رجل و2,993 امرأة، وأجرى 401 عملية جراحية ووزع 3,500 قطرة عين وصرف 1,450 نظارة للحالات التي لا تستدعي تدخلاً جراحيًا.
تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة، وفقًا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015