مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات علاجية وينفذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في محافظات اليمن

الأحد 05 أبريل 2020 -10:21
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خلال الفترة من 26 مارس إلى 1 إبريل 2020م، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الرعاية التكاملية 2,128 شخصًا، وعيادة التحصين 4 أشخاص، وعيادة الجراحة والتضميد 148 فردًا، وعيادة التغذية العلاجية 28 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 125 فردًا، وعيادة التوعية والتثقيف 394 فردًا، وقسم الإحالة الطبية مستفيد واحد. كما أجرى الفحص المخبري لـ 1,740 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 1,973 مريضًا، واستقبل قسم التنويم 5 مستفيدين، وراجع قسم تخطيط القلب 4 مستفيدين، وعيادة نقل الدم 9 مستفيدين، وعيادة الرعاية الصحية 800 مستفيد، وعيادة التوليد 5 مستفيدات.
كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة. وجرى خلال الفترة من 28 مارس إلى 2 إبريل 2020م ضخ 60,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 83,000 لتر من المياه الصحية للخزانات، استفاد منها 6,500 فرد.
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وجرى خلال الفترة من 28 مارس حتى 12 إبريل 2020م ضخ 296,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 330,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، وشفط مياه الصرف الصحي، ورفع المخلفات من المخيمات، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع 4,614 فردًا.
ويأتي هذا المشروع في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية" متي تم انشاء البورصة المصرية"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015