مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم "الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث" في الصومال بقيمة حوالي مليوني ريال سعودي

الإثنين 15 يوليه 2019 -01:51
ارشيفية
كتبت : نهلة مقلد
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساء أمس، اتفاقية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لدعم بناء قدرات وزارة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في جمهورية الصومال بقيمة حوالي مليوني ريال سعودي.
وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ومن جانب برنامج الأغذية العالمي المدير الإقليمي وممثل البرنامج بدول مجلس التعاون الخليجي عبدالمجيد يحيى، بمقر المركز في الرياض.
ويهدف المشروع إلى تعزيز عمل الوزارة وتحسين القدرة التشغيلية للوفاء بالأعمال الإنسانية وإدارة الكوارث في الصومال عبر المساهمة من خلال الكوادر البشرية في تعزيز المراكز الإقليمية الإنسانية ومراكز إدارة الكوارث العاملة مع الوزارة، والإسهام في دعم هذه المراكز على المستويين المركزي والإقليمي بالمعدات والخدمات المناسبة في مجال تقنية المعلومات.
وتشمل أنشطة المشروع تنمية القدرات وتعزيزها من خلال تعيين مستشار لتقييم القدرات، وتنمية المهارات الأساسية والتطوير، ودعم حلول تقنية المعلومات للمكاتب الإقليمية والإنذار المبكر ، ودعم وزارة الشؤون الإنسانية الصومالية بتوفير حساب نقل جوي للتحركات الإنسانية الأساسية.
في سياقٍ متصل سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 120 طناً من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في نيروبي، لكي يتولى توزيعها على المحتاجين في الصومال، بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية كينيا، حمزة القرشي، وممثل وزارة المالية بالمملكة، وممثل ومدير برنامج الغذاء العالمي في الصومال لورون بوكيرا، وفريق المركز.
 
ووقّع ممثل برنامج الأغذية العالمي على مذكرة تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة في مقر سفارة المملكة بجمهورية كينيا.. وتعدّ هذه الشحنة التي سُلمّت جزءاً من تبرع المملكة لبرنامج الأغذية العالمي الذي سيتولى مسؤولية توزيعها في الصومال.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015