لافروف: مكافحة كورونا أولى بتركيز واشنطن من تعليق تمويل الصحة العالمية

السبت 25 أبريل 2020 -01:24
وكالات
أخبار متعلقة
دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المجتمع الدولي إلى التركيز على مكافحة تفشي فيروس "كورونا المستجد " بدلا من موضوع تعليق الولايات المتحدة تمويلها لمنظمة الصحة العالمية.

 

وقال لافروف - خلال مشاركته في برنامج "اللعبة الكبرى" على قناة التلفزيون الروسي، اليوم السبت، "إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المساهم الرئيس في ميزانية منظمة الصحة العالمية، إذا أخذنا أرقاما نسبية، فإننا نجد أن الأمريكيين يشكلون غالبية الخبراء الذين يحددون أنشطة أمانة المنظمة، بما في ذلك المناصب العليا"، موضحا أن لديه شكوكا قوية بأن هؤلاء الأمريكيين يعملون في عزلة تامة عن حكومتهم.


وتابع لافروف: "أعتقد أنه بدلا من الصراخ والبحث عن كبش فداء بشأن تفشي (كورونا)، يتعين التركيز بالدرجة الأولى على التدابير اللازمة لتطوير اللقاحات والتدابير الاحترازية وإجراءات العزل الذاتي والحجر الصحي وما إلى ذلك". 


وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 14 أبريل الجاري أنه أصدر تعليمات لحكومته بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية مؤقتا بسبب طريقة تعاملها مع أزمة فيروس كورونا، معتبرا أنها فشلت في القيام بواجبها الأساسي ويجب أن تخضع للمساءلة.


وبشأن الإصابات الجديدة المسلجلة، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس "كورونا" في جمهورية إنجوشيا الروسية بشمال القوقاز في بيان اليوم، تسجيل 41 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليبلغ عدد الإصابات 515 حالة حتى صباح اليوم، مشيرا إلى عدم وجود وفيات.

 



 
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية" متي تم انشاء البورصة المصرية"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015