لإهانتها الرئيس.. الحزب الحاكم بكوريا الجنوبية يطالب بإحالة زعيمة المعارضة للجنة الأخلاقيات

الأربعاء 13 مارس 2019 -01:10
رئيس كوريا الجنوبية
أ ش أ
أخبار متعلقة

طالب الحزب الديموقراطى الحاكم فى كوريا الجنوبية، لجنة الأخلاقيات البرلمانية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة زعيمة حزب المعارضة الرئيسي؛ بسبب حديثها الساخر حول ارتباط الرئيس مون جيه إن بكوريا الشمالية.

وكانت النائبة البرلمانية نا كيونج وون من حزب المعارضة الرئيسى "كوريا للحرية" قد دعت - فى خطاب برلمانى أمس الثلاثاء - الرئيس مون للتصرف بطريقة من شأنها أن تمنع "حديث المساومة بأن رئيس كوريا الجنوبية هو الناطق الرئيسى باسم كيم جونج أون".

من جانبه، قدم الحزب الحاكم - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ - عريضة ضد "نا" إلى اللجنة البرلمانية الخاصة المعنية بالأخلاقيات، زاعما أنها انتهكت القانون البرلمانى الذى يحظر الملاحظات المهينة.

وأثار حديث "نا" التوتر السياسى فى وقت تمكنت فيه الجمعية الوطنية من افتتاح جلستها الإضافية الأسبوع الماضى بعد توقف دام شهرين، حيث أطلق الحزب الحاكم سلسلة من الهجمات ضد "نا"، قائلا إن تصريحاتها كانت إهانة لرئيس الدولة.

ودعا نواب الحزب الديمقراطى الحاكم إلى استقالتها من منصب زعيم حزب المعارضة، مع إصرار البعض على أن تتنحى "نا " عن مقعدها البرلمانى.

وقال هونج يونج -بيو زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم - خلال اجتماع مع كبار أعضاء الحزب - "فى حال لم تتراجع عن تصريحاتها وتعتذر للجمهور، فسنتخذ إجراءات قوية مثل تقديم التماس إلى لجنة الأخلاقيات".

وكان الرئيس الجديد لحزب كوريا للحرية، هوانج كيو آن، قد حذر أمس الثلاثاء من اتخاذ إجراءات صارمة ضد الحزب الديمقراطي، إذا تمت إحالة "نا" إلى لجنة الأخلاقيات.

 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015