"رام الله" تواصل مواجهة فيروس "كورونا"

الجمعة 20 مارس 2020 -06:54
خاص - البوصلة
مع اجتياح فيروس كورونا منطقة الشرق وتسجيله بضع عشرات الحالات في فلسطين، تنامت مخاوف لدى البعض من احتمال وقوع البلاد في أزمة اجتماعية واقتصادية خانقة، ورغم هذه المخاوف المفهومة، فإنّ الوضع يبدو إلى الآن مستقرّا داخل رام الله، إذ لم تسجّل السلطات أيّ حالة إصابة بفيروس الكورونا في هذه المحافظة.

ولتجنب مصير محافظات أخرى تسلل إليها الفيروس، أعلنت محافظ "رام الله" و"البيرة" ليلى غنام جُملة من الإجراءات الوقائية بناءً على ما أمرت به الحكومة بقيادة محمد أشتية وبتفويض من الرئيس الفلسطيني أبو مازن، كما أكدت أنّ جميع المؤسسات في حالة تأهب دائم للتعاطي السريع مع أيّ مستجد يتعلّق بهذا الوباء.

وشددت "غانم" أنه لا داعي للخوف والهلع والتسابق المحموم نحو تكديس المواد الغذائية والتموينية في المنازل بطريقة مبالغ فيها، والحال أنّ بإمكان الجميع الحصول على ما يريد، هذا من ناحية الغذاء، ومن ناحية الأدوية، تعمل مجموعة من شركات الأدوية في تنسيق مع المحافظة بهدف تموين القدر اللازم من الأدوية بما يلبّي حاجيات المواطنين الأساسية.

على الجانب الآخر، وعلى مستوى المساجد، عبّرت أغلب الجهات الدينية الرسمية عن دعمها اللامشروط للإجراءات الوقائية داخل المساجد، مع ترخيص الصلاة في المنازل، حيث لم تمنع تمامًا الصلاة في المسجد الأقصى، بل تمّ الحفاظ على صلاة الجماعة داخله.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015