رئيس الوزراء الروسى: النقاش حول فنزويلا غير مجدى بسبب أمريكا

الإثنين 04 مارس 2019 -11:49
رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف
أ ش أ

أكد رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف، اليوم الاثنين، أن مناقشة الوضع فى فنزويلا انتقل إلى مستوى أبعد من الفوضى والاضطرابات فى كثير من الأحيان بسبب تصرفات الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ميدفيديف:"إن نقاش الوضع الاجتماعى الاقتصادى، وشرعية أو عدم شرعية الانتخابات الرئاسية فى فنزويلا لم يعد بناءً بسبب جهود واشنطن، وانتقل إلى مستوى مختلف تمامًا.. والذى ، للأسف ، غالبًا ما يتبعه الفوضى والاضطرابات والتدمير الكامل للاقتصاد والتجارة فى البلاد".. وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية. وأشار ميدفيديف إلى أن واشنطن تصرف بهذه الطريقة مع العديد من البلدان، مؤكداً أنه هذه التصرفات لا تؤدى إلى نتائج جيدة.

وأعرب رئيس الوزراء الروسى عن قلقه موسكو العميق إزاء تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إمكانية التدخل العسكرى لحل الأزمة فى فنزويلا.وقال :"للأسف الشديد يتم مواصلة التأثير على المعارضة الفنزويلية بشكل كبير من الخارج، فى الواقع، هذا التأثير يخلق هذا الجزء من المعارضة، وتصدر تصريحات من واشنطن تلوح بالتدخل العسكرى. وهناك استفزازات على الحدود".

وأضاف:"كل هذا مقلق بشكل كبير، ويشير إلى أن الخط الخاص بتبديل الحكومات غير المرغوب فيها، بروح عقيدة مونرو - أصبح مرة أخرى أولوية للولايات المتحدة، ونحن نحث جميع أصدقائنا في أميركا اللاتينية على التفكير بجدية في هذا الأمر، بما يتعلق بحكومة نيكولاس مادورو".

وأشار ميدفيديف إلى أن روسيا تريد تحقيق السلام في فنزويلا، ولا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار بين السلطات والمعارضة، وتدعم موسكو الجهود الرامية بهذا الصدد.مضيفا أن روسيا تعارض أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتؤيد الجهود بشأن فنزويلا، بما في ذلك من قبل ممثلي منطقة أميركا اللاتينية لتعزيز الحوار بين الحكومة والمعارضة ، وتواصل العمل بهذا الاتجاه الآن".


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015