رئيس البنك الإفريقي: الأمن والتصدي للإرهاب على رأس جدول أعمال القمة الإفريقية

الأحد 07 يوليه 2019 -03:26
بينديكت أوراما رئيس البنك الإفريقى
خاص
وجه بينديكت أوراما رئيس البنك الإفريقى، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الجهود التى يبذلها من أجل نجاح القمة، مخاطبًا الجميع بتحمل المسئولية كاملة لنجاح القمة وتحقيق طموحات شعوب الدول الإفريقية، مشيرًا الى أن إتفاقية التجارة الحرة كانت من المشروعات الرئيسية لتحقيق الاندماج بالقارة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الاستثنائية الـ12 المنعقدة بنيامى بالنيجر على مستوى القادة ورؤساء دول الإتحاد الأفريقى، والمخصصة لإطلاق إتفاقية التجارة الحرة القارية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بصفته رئيسًا للإتحاد الأفريقى بدورته الحالية.

وأضاف أوراما "بذلنا الكثير من الجهود من أجل نجاح منطقة التجارة الحرة، ونحن نترقب جميعا نتائج هذه القمة الواعدة، والأمن والتصدى للإرهاب من أبرز ما جاء على جدول أعمال القمة، كما أدين الهجوم الذى وقع بليبيا على مركز للمهاجرين وأطالب بتحقيق فى الأمر".

وتشكل هذه القمة الإفريقية الاستثنائية التى تستضيفها عاصمة النيجر، يومى السابع والثامن من شهر يوليو الجارى، نقطة تحول فى مسار التعاون الاقتصادى لدول القارة السمراء.

وتهدف منطقة التجارة الحرة القارية فى زيادة حجم التجارة البينية الإفريقية من 17 فى المائة إلى 60 فى المائة بحلول عام 2022، وتقليص السلع المستوردة بشكل رئيسى وبناء القدرات التصنيعية والإنتاجية وتعزيز مشروعات البنية التحتية بالقارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء الأفارقة التى عقدت فى نيامى قبل أيام، قررت اختيار غانا لاستضافة مقر سكرتارية اتفافية التجارة الحرة الإفريقية، وإنتخاب أربعة أعضاء جدد في المجلس الإفريقي لمكافحة الفساد من الجزائر، وكينيا، والكونغو، وتنزانيا.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015