حقيقة عودة الحياة للمساجد الفلسطينية

الأربعاء 20 مايو 2020 -08:42
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الفلسطينية تشكيل لجنة حكومية خاصة لمراقبة الجوامع، وإلزام كل من لا يخضع للإجراءات لقوة القانون، خاصة وأن وباء كورونا لم ينته نهائيا في الضفة الغربية، ولا يزال هناك احتمال ارتداد كما حصل في دول أخرى.
وأوضحت الوزارة أنها ستعلن إجراءات إضافية بعد يوم العيد في المناطق التي لم تتخلص بعد من فيروس كورونا، خاصة وأن المعركة على فيروس كورونا لم تنته بعد على خلاف ما يعتقده البعض. وصرحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن قرار حظر الصلاة في المساجد لا يزال ساري المفعول ولم يتغير شيء بخصوصه، وأن كل قرارات التخفيف شملت إلى الآن المساحات التجارية والأسواق ولا علاقة لها بالمساجد.
في سياق متصل، خلت شوارع القدس هذه الأيام من روادها باستثناء البعض القليل، حيث انه في أوقات مثيلة، اعتادت هذه الشوارع احتواء مئات آلاف المواطنين من أجل أداء الصلاة، خاصة مواطني الضفة الغربية الذين لا يُسمح لهم بدخول هذه الأحياء إلا خلال شهر رمضان، هذه السنة منع الوباء كل هذه الأجواء وألزم الناس بيوتها.
وفيما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك فقد أكد الشيخ عزام الخطيب، مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، إن حوالي 100 مصل فقط يؤدي صلاة الجمعة في مصليات وساحات المسجد الأقصى المبارك، وقد اقتصرت الصلاة داخله على حراس وسدنة وموظفي دائرة الأوقاف الاسلامية بالمسجد القبلى والأروقة والساحات، بالإضافة إلى بضع عشرات المصلين الذين يؤدون الصلاة على أعتاب المسجد الأقصى.
وتنسق السلطة الفلسطينية مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة لتبادل الخبرات وتقرير الإجراءات اللازمة، مطالبة المواطنين الآن مواصلة الصبر من أجل تحقيق انتصار مشرف وسريع على فيروس كورونا لا يسبقه مئات الموتى وحالة فوضى عارمة في البلاد.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد ابرز كواليس و قرارات مجلس ادارة النادي الاهلي بعد ازاحة " ال الشيخ " عن الرئاسة الشرفية
    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015