بوتين: لم نتجاوز ذروة انتشار "الوباء" وعلينا الاستفادة من أخطاء الغير

الأربعاء 08 أبريل 2020 -04:56
بوتين
أ. ش.أ
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده لم تتجاوز بعد ذروة انتشار جائحة كورونا، وأكد أنه من الضرورى الاستفادة من أخطاء الغير في الحد من انتشار الفيروس، ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، عن الرئيس بوتين - أثناء اجتماعه عبر الفيديو مع ممثلي المنظمات البحثية والمراكز الطبية الروسية - قوله إن الأمر الرئيسي الذي يجب أخذه بعين الاعتبار في مكافحة الفيروس هو ضمان سلامة وصحة الناس.

ولفت الانتباه مرة أخرى، إلى أن جميع القرارات يجب أن تكون متناسبة مع التهديد، ونوه بأن الهيئات المتخصصة إلى جانب علماء الفيروسات والصيادلة والأطباء يعملون بنشاط على نظام وقائي خاص، بما في ذلك ابتكار اللقاحات، بالإضافة إلى طرق فعالة لعلاج عدوى الفيروسات التاجية ومضاعفاتها".
وتابع الرئيس بوتين: "نحن نراقب الوضع بعناية، ونأخذ في الاعتبار كلا من التجارب الإيجابية والسلبية للبلدان الأخرى، ذروة الوباء لم تنته بعد، الآن من المهم للغاية تجنب أخطاء الآخرين، وليس التعلم من أخطائنا، واستخلاص النتائج استنادًا إلى موقف المجتمع الطبي والعلمي".

وقال الرئيس الروسي إن بلاده ستخرج من أزمة كورونا بأقل الخسائر وستتغلب عليه من خلال العمل المنظم والمنضبط.
وأضاف "هذا الوضع الصعب ليس ميؤوسا منه تماما، إذا تصرفنا بكفاءة وبطريقة منظمة ومنضبطة، فإننا سنتجاوز هذه المرحلة الصعبة من حياتنا بأقل الخسائر".

من جانبه، أجاب فلاديمير كوتيريف، مدير معهد "Mikrob" الروسي للأبحاث لمكافحة الطاعون، عن سؤال للرئيس بوتين حول وضع الفيروس التاجي، قائلا إنه من الضروري مواصلة العزل الذاتي، الذي يتم في جميع أنحاء البلاد، ونرى تأثير ذلك في غضون أسبوع، خصوصا في موسكو، حيث ستنتهي فترة حضانة الفيروس، وبعدها تتضح اتجاهات الإصابة".

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جميع الأقاليم الروسية 7497 حالة، فيما تعافى 494 شخصا، وبلغت حاﻻت الوفاة 58، حتى الآن.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد ابرز كواليس و قرارات مجلس ادارة النادي الاهلي بعد ازاحة " ال الشيخ " عن الرئاسة الشرفية
    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015