اليابان تشدد إجراءات دخول البلاد أمام مواطنى 4 دول تفشى بها كورونا

الإثنين 03 أغسطس 2020 -04:23
رئيس وزراء اليابان شينزو أبى
أ. ش.أ
أخبار متعلقة
أعلنت وزارة الخارجية اليابانية تشديد إجراءات الدخول على جميع المقيمين الأجانب الذين يعودون إلى البلاد من كل من (بنجلاديش، باكستان، الفلبين، بيرو) اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، نظرًا لارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هذه الدول.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، اليوم الاثنين، أنه كان من المقرر أن تُفرض هذه الإجراءات على المقيمين الأجانب اعتبارا من أول سبتمبر القادم، إلا أن الحكومة قررت أن تفرض الإجراءات في وقت مبكر للبلدان الأربعة بعد اكتشاف أعداد كبيرة من الإصابات بكورونا خلال فحص الأشخاص القادمين منها في المطارات.

وأوضحت أنه اعتبارا من الجمعة المقبلة، يتعين على الأجانب المقيمين في اليابان القادمين من أي من تلك الدول تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا بعد إجراء الاختبار في غضون 72 ساعة قبل موعد مغادرتهم، فضلًا عن تقديم وثائق يتم الحصول عليها من سفارات يابانية أو مكاتب القنصلية اليابانية، تثبت أنهم مصرح لهم بدخول اليابان مجددًا.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع استعداد اليابان لإعادة فتح أبوابها أمام آلاف الأشخاص العالقين في الخارج بسبب القيود المفروضة على دخول البلاد في 3 أبريل الماضي للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.. وتختلف الإجراءات التي يخضع لها الأجانب عن تلك التي يخضع لها اليابانيون الذين بإمكانهم العودة إلى البلاد بدون تقديم اختبار الكشف عن الإصابة بكورونا قبل دخولهم، ولا تنطبق هذه الإجراءات في الوقت الراهن على الأجانب المقيمين في اليابان حاليا، ولكن يخططون للسفر إلى الخارج.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني؟
    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015