المفوضية الأوروبية: الاتحاد فى طريقه لتحقيق خفض انبعاثات الاحتباس الحرارى

السبت 27 أكتوبر 2018 -10:35
أرشيفية
خاص البوصلة
 قالت المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبى فى طريقه لخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحرارى بحلول عام 2030 بالنسبة المتفق عليها بموجب اتفاقية المناخ العالمية، وهو هدف يطالب النواب فى الاتحاد الأوروبى بأن يكون أكثر صرامة لكبح ارتفاع درجة حرارة الأرض.
 
وفى وقت سابق من هذا العام، اعتمد الاتحاد الأوروبى تشريعا لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى بنسبة 40 فى المئة على الأقل عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2030. كما رفع أهدافه المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقالت المفوضية الأوروبية فى بيان "إذا تم تنفيذ هذه السياسات المتفق عليها على مستوى الاتحاد الأوروبى بالكامل، فمن المتوقع خفض الانبعاثات فى الاتحاد الأوروبى بنحو 45 فى المئة بحلول عام 2030".

وأضافت "سيكون هذا بالفعل أكثر مما التزم به الاتحاد الأوروبى بموجب اتفاقية باريس ويؤكد من جديد التزامه بأن يكون فى طليعة العمل العالمى الخاص بالمناخ".

وصوت نواب من الاتحاد الأوروبى الخميس للضغط على دول الاتحاد الأوروبى والمفوضية الأوروبية لتشديد موقفها بشأن العمل البيئى قبل محادثات دولية تهدف إلى وضع "دليل قواعد" لاتفاقية باريس فى بولندا فى ديسمبر.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015