الكرملين: لا نستبعد إجراء اتصالات جديدة بين بوتين ونتنياهو

الإثنين 08 أكتوبر 2018 -04:19
أرشيفية
خاص
 أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، اليوم /الاثنين/، أنه يجرى العمل حاليا على إجراء اتصالات جديدة بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أنه من المبكر جدا الحديث عن مواعيد محددة لهذا الأمر.
وقال بيسكوف - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "بالنسبة لنتنياهو، لا نستبعد إمكانية حدوث مثل هذه الاتصالات مع بوتين، ولكن لم يتم تحديد مواعيد محددة حتى الآن".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرح، في وقت سابق، بأنه اتفق مع بوتين خلال محادثة هاتفية على الاجتماع قريبا لمواصلة التنسيق المهم بين جيشي البلدين، إذ سيكون ذلك الاجتماع هو الأول بين بوتين ونتنياهو منذ وقوع حادث طائرة إليوشن-20 في سوريا.
وكان بوتين قد وصف الحادث بأنه "سلسلة من الظروف العرضية المأساوية"، قائلا "إن الطائرة الروسية لم تسقطها طائرة إسرائيلية، ولكن ينبغي أن نتوصل إلى حقيقة ما حدث". فيما أبدى نتنياهو استعدادا للتعاون، حيث عرض تقديم كل المعلومات الضرورية للتحقيق في الحادث.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت بأن الطائرة العسكرية الروسية أسقطها صاروخ سوري عن طريق الخطأ، مؤكدة أن ذلك حدث بسبب الأعمال العدائية والاستفزازية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية في المنطقة، موضحة أن أن المقاتلات الإسرائيلية وضعت الطائرة الروسية في مسار أنظمة الدفاع الجوي السورية ولم تبلغ موسكو بغارتها على أهداف سورية إلا قبل وقوعها بفترة قصيرة جدا.
جدير بالذكر أن الطائرة الروسية من طراز (إيل 20) كانت تحلق على بعد قرابة 35 كيلومترا من السواحل السورية، حيث كانت في رحلة العودة إلى قاعدة حميميم في اللاذقية.


 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015