القوات المسلحة توقع عقود تسليح ومذكرات تفاهم على هامش معرض ايديكس للصناعات العسكرية

الخميس 06 ديسمبر 2018 -09:29
معرض ايديكس للصناعات العسكرية
خاص - البوصلة
وقعت القوات المسلحة المصرية عددا من عقود التسليح ومذكرات التفاهم مع الشركات المشاركة بمعرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية والذي اختتمت فعالياته أمس الأربعاء، وفق بيان لوزارة الدفاع، والتي جاءت كما يلي:-

اتفاقية شراكة بين جهاز الصناعات والخدمات البحرية وشركة نافال جروب الفرنسية لتنفيذ أعمال البناء والصيانة والتأمين الفني لجميع الوحدات الفرنسية العاملة بالقوات البحرية المصرية، وكذلك أعمال التدريب.

مذكرة تفاهم بين القوات البحرية المصرية وشركة سلنجر الفرنسية للتصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا والتسويق والبيع لمنتجات الشركة من القوارب المطاطية القتالية السريعة والحصول على رخصة حق التصنيع والبيع والتسويق بالشرق الأوسط وأفريقيا حصريا بترسانة القوات البحرية.
اتفاقية بين القوات الجوية المصرية وشركة داسو الفرنسية بشأن التأمين الفني للطائرات متعددة المهام طراز "رافال". وتنص الاتفاقية على التدفق المستمر لقطع الغيار، وذلك للحفاظ على الصلاحية الفنية للطائرات.

اتفاقية بين القوات الجوية المصرية وشركة كاتيك الصينية لتدبير طائرات موجهة من دون طيار.

اتفاقية بين قوات الدفاع الجوي وشركة ليوناردو الإيطالية لتوريد أجهزة رادار متطور.

ووقعت إدارة الإشارة بالقوات المسلحة مع شركة تالس الفرنسية الجزء الأول من اتفاقية تدبير معدات المحطات الأرضية والتي تعمل مع الأقمار الصناعية. ووقعت الإدارة مع شركة أكتيا الفرنسية الجزء الثاني من اتفاقية تدبير معدات المحطات الأرضية التي تعمل مع الأقمار الصناعية، كما وقعت اتفاقية مع ممثل شركة "EID" البرتغالية لتوريد نظام اتصال داخلي.

ووقعت إدارة الأسلحة والذخيرة بالقوات المسلحة اتفاقيتين مع شركة إيجمان البوسنية لتوريد ذخائر مختلفة الأعيرة للأسلحة الصغيرة، كما أبرمت ثلاثة عقود مع شركة أوبتكس البلغارية لتوريد أجهزة مراقبة ليلية وحرارية، كما تم توقيع اتفاقية مع شركة يوجو إمبورت الصربية لتدبير ماكينات فك طبات الذخيرة.

ووقعت إدارة الحرب الإلكترونية بالقوات المسلحة عقدا مع شركة ساميل 90 البلغارية لتدبير وتطوير محطات إعاقة إلكترونية.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015