الصين: أى محاولة لاستقلال تايوان محكوم عليها بالفشل

الخميس 11 أكتوبر 2018 -02:12
الرئيس الصيني
أ ش أ
 قال ما شياو قوانج، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان فى مجلس الدولة (مجلس الوزراء)، إن أى محاولة لاستقلال تايوان مصيرها الفشل.

جاء ذلك تعليقا على كلمة لزعيمة منطقة تايوان تساى إنج ون، تعهدت فيها بتعزيز الأمن القومى للجزيرة، وأن حكومتها لن تخضع لضغوط الصين التى تعتبر تايوان بمثابة مقاطعة ستعود فى النهاية إلى "البر الرئيس".

وأضاف قوانج، أن أى محاولة انفصالية تعتمد على الأجانب من أجل بناء نفسها، وتشديد الخصومة، وتدمير العلاقات عبر المضيق، أو تغيير وضع تايوان، مصيرها الفشل.

وتابع أن الكلمة المشحونة بالمغالطة الانفصالية لتقسيم الصين وفكر الصدام، كشفت عن نوايا شريرة لاحتواء "البر الرئيس" بمساعدة قوى معادية للصين فى الغرب.

واعتبر قوانج أن "الخطاب العدائى والاستفزازى يبرهن بشكل أكبر على أن السلطة الحالية للحزب الديمقراطى التقدمى فى تايوان خالقة للصراعات عبر المضيق ومدمرة للسلام والاستقرار فى المنطقة، وإن الخطاب يزيد من تفاقم العلاقات بين الجانبين ويدفع تايوان نحو وضع محفوف بالمخاطر".

وأكد أن "البر الرئيس الصينى وتايوان يعودان لصين واحدة، وتايوان جزء من الأراضى الصينية، وهى حقائق قانونية لا يمكن لأحد أو أى قوة أن تغيرها".


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015