الخارجية الروسية: حوار دمشق وواشنطن غير ممكن من دون احترام سيادة سوريا

الإثنين 08 أكتوبر 2018 -04:17
بوتين
أ ش أ
 قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى فيرشينين إن موسكو ترحب بالبحث عن تفاهم متبادل بين دمشق وواشنطن، مشيرا إلى أن ذلك يصب فى مصلحة عملية التسوية، مؤكدا أن مثل هذا الحوار ممكن فقط بشرط احترام سيادة ووحدة الأراضى السورية.

وقال فيرشينين -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين- :"الحوار يتعين أن يكون على أساس اعتراف جميع المتحاورين مع سوريا بسيادتها واستقلالها ووحدة أراضي البلاد، ومن الصعب إجراء هذا الحوار من دون ذلك".

وأكد فيرشينين أن أي تفاهم متبادل أو إيجاد نقاط مشتركة مع أي دولة، كالولايات المتحدة الأمريكية وسوريا، ستكون مفيدة، مضيفا أنع ينبغي أن يرتكز على الاحترام المتبادل.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسى على أن العقوبات الجديدة ضد سوريا، التي تلوح بها الولايات المتحدة، لا يمكن أن تساعد على التقدم في التسوية السياسية.

وفي سياق آخر، قال فيرشينين إن تزويد سوريا بأنظمة "إس-300" الروسية، غير موازين القوى في المنطقة لصالح أولئك الذين لا يؤيدون العدوان على سوريا.

وأضاف فيرشينين -حسبما ذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية- "أفترض أن موازين القوى قد تغيرت بالفعل لصالح من يعتقدون أنه يجب ألا تكون هناك أعمال عدائية ضد سوريا"، مشيرا إلى أنه تم تسليم هذه المنظومات إلى سوريا بناء على تعليمات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهي تعزز بشكل كبير القدرة الدفاعية للقوات السورية، منوها إلى أن هذا من الأفضل لأنه لصالح استقرار الوضع في البلاد.

 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015