الاتحاد الأوروبى يهدد بريطانيا حال انسحبت من محكمة حقوق الإنسان

السبت 27 أكتوبر 2018 -11:16
أرشيفية
أ ش أ
 هدد الاتحاد الأوروبى بإلغاء كافة اتفاقياته الأمنية مع بريطانيا بموجب اتفاق الانفصال "البريكسيت" وذلك فى حالة أن أقدمت بريطانيا على الانسحاب من اتفاقية المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وتشمل الاتفاقات الأمنية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى بموجب البريكسيت التعاون فى مجالات مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة وهى الاتفاقات التى أبرمتها مفوضية الاتحاد الأوروبى مع الجانب البريطاني فى أبريل الماضى كآلية لاستمرار التعاون البريطانى الأوروبى فى مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة بعد انسلاخ بريطانيا عن جسد الاتحاد الأوروبى وهى اتفاقات بادر الجانب البريطاني إلى اقتراحها.

وصدر بيان عن مفوضية الاتحاد الأوروبى ومقرها بروكسل هذا الأسبوع وحمل تنبيها لبريطانيا بوجوب التزامها "باحترام الحريات والحقوق الأساسية" حتى بعد انفصالها عن جسد الاتحاد الأوروبى بموجب اتفاقية "بريكسيت" وأنه يتعين على بريطانيا الاستمرار فى عضويتها كبلد موقع على الميثاق الأوروبى لحقوق الإنسان وأن تظل بريطانيا ملتزمة بنصوصه بلا أي تعديلات أو حلول وسط .

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى قد وجهت فى أبريل الماضى انتقادات حادة لآلية المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التى مقرها استراسبوج بفرنسا والمقامة بموجب الميثاق الأوروبى لحقوق الإنسان.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015