الإمارات تعلن عن تسجيل إصابتين جديدتين بـ"كورونا" من إيران

السبت 22 فبراير 2020 -02:56
وكالات
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم (السبت) عن وجود إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد.
وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المعروف باسم «كوفيد - 19»، هما زائر إيراني عمره 70 عاماً وزوجته، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.
ويتلقى المصاب الرعاية في العناية المكثفة وحالته الصحية غير مستقرة، وتبين في فحص المخالطين إصابة زوجته (64 عاماً) بالفيروس أيضاً.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس (الجمعة) تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا وهما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا، مؤكدة أنها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان وتفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
والحالتان كانتا لشخصين، فلبيني (34 عاما) والآخر من بنغلاديش (39 عاما) وحالتهما الصحية مستقرة، وبهذا يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الإمارات 13 حالة.
وأكدت الوزارة في بيان أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية.
من جهة أخرى، نفى وزير الصحة اللبناني حسن حمد في تصريح تلفزيوني اليوم وجود أي حالة إصابة بكورونا غير تلك التي كان قد أعلن عنها أمس. وأكد أن الحالتين اللتين تم الكلام عن الاشتباه بهما لا تعانيان من الفيروس.
وكان حسن قد أعلن في مؤتمر صحافي أمس عن اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وهي لامرأة (45 عاما) دخلت لبنان على متن طائرة من مدينة قم الإيرانية أول من أمس (الخميس)، وتحدث عن وجود حالتين أخريين مشتبه في إصابتهما بالفيروس.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015