ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات فى اليونان إلى 60 قتيلا و170مصابا

الثلاثاء 24 يوليو 2018 -01:00
ارشيفية
أ.ش.أ
ارتفعت حصيلة القتلى جراء حرائق الغابات المشتعلة فى بعض المناطق الواقعة بالقرب من العاصمة اليونانية (أثينا)، إلى 60 شخصا على الأقل بالإضافة إلى 170 مصابا.

وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن عمال الطوارئ استخدموا قوارب ومروحيات لإجلاء المواطنين العالقين على أحد الشواطئ فى بلدة ماتى، التى تبعد نحو 40 كيلومترا شرق العاصمة أثينا، مشيرة إلى أن السلطات اليونانية ناشدت المجتمع الدولى تقديم المساعدة.

من جهته أعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ديميتريس تزاناكوبولوس، إجلاء 715 شخصا، غالبيتهم من بلدة "ماتى"، بسبب حرائق الغابات التي تعد الأسوأ التى تشهدها اليونان منذ أكثر من عقد من الزمان.

وقال تزاناكوبولوس - حسبما ذكرت شبكة "سى أن أن" الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن الرياح القوية اعاقت جهود رجال الاطفاء، فيما استعان عمال الطوارىء بالقوارب والمروحيات من أجل إجلاء المواطنين العالقين على أحد شواطىء بلدة "ماتي" التي تبعد نحو 40 كيلومترا شرق العاصمة /أثينا/.

كان رئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس قد قطع زيارته إلى البوسنة وعاد إلى بلاده لمتابعة تطورات الأوضاع، وتعد هذه الحرائق الأسوأ التى تشهدها اليونان منذ أكثر من عقد من الزمان.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015