إدارة ترامب تصدر أمرا تنفيذيا يدعم تكنولوجيا الذكاء الصناعى

الإثنين 11 فبراير 2019 -02:06
ترامب
رويترز

قال مسؤول كبير فى الإدارة الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب سيوقع اليوم الاثنين أمرا تنفيذيا يطلب من الوكالات الاتحادية تخصيص مزيد من الموارد والاستثمارات للبحث والتدريب فى تكنولوجيا الذكاء الصناعى ودعم هذا المجال.

وبموجب المبادرة الأمريكية للذكاء الصناعى، فإن الإدارة ستوجه الوكالات لمنح الأولوية للاستثمار فى الأبحاث وجهود التطوير الخاصة بالذكاء الصناعى وزيادة إمكانية الحصول على البيانات الاتحادية والنماذج المطلوبة لهذه الأبحاث وإعداد الموظفين للتكيف مع عصر الذكاء الصناعى.

وقال المسؤول الأمريكى فى مؤتمر عبر الهاتف إنه لم يتم الاعلان عن مخصصات مالية محددة للمبادرة، مضيفا أنها دعت إلى تحسين مستوى التقارير وعملية مراقبة الإنفاق الخاص بأبحاث وجهود تطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعى.

وتهدف المبادرة إلى ضمان تفوق الولايات المتحدة فى أبحاث وتطوير الذكاء الصناعى والمجالات المرتبطة به مثل الصناعات المتقدمة والحوسبة الكمية.

وقال ترامب فى خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضى إنه مستعد للعمل مع المشرعين لضخ استثمارات جديدة وهامة فى البنية التحتية، بما فى ذلك الاستثمار فى الصناعات المتقدمة فى المستقبل، ووصف ذلك بأنه "ضرورة".

وقال المسؤول الأمريكى الكبير "الذكاء الصناعى شىء يمس كل جانب من جوانب حياة الناس". وأضاف "ما تحاول هذه المبادرة القيام به هو جمع كل هؤلاء تحت مظلة واحدة وإظهار كيف هى واعدة هذه التكنولوجيا للشعب الأمريكى".

وتقول شركات وخبراء إن الذكاء الصناعى والتعلم الآلى المتعمق يثيران مخاوف أخلاقية بشأن التحكم والخصوصية وأمن الإنترنت، ومن المتوقع أن يؤديان إلى إلغاء وظائف فى مختلف الصناعات.
 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015