وزير النقل يفتتح التشغيل التجريبي للربط الإلكتروني للاشارات بمحطه مغاغة بالمنيا

السبت 23 فبراير 2019 -01:10
المنيا : نجلاء فتحى
أخبار متعلقة
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ان السكة الحديد هي أرخص وأسرع وأمن طريقه للمواصلات في مصر، مضيفاً أن القيادة السياسية حاليا تتسابق مع الزمن بهدف تقديم خدمة بمستوى عالمي وزيادة نسبة الأمان.

جاء ذلك خلال افتتاحه التشغيل التجريبي للربط الالكتروني للإشارات بمحطه مغاغة بمحافظه المنيا، بحضور اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أشار الوزير أن تلك المحطة تعد من أحدث انظمه الربط للتحكم في مسارات القطارات، حيث تم تحويل نظم التشغيل من النظم الميكانيكية الى النظام الالكتروني، في مواكبة للنظام العالمي لتقليل احتمالات الخطورة وحدوث الأخطاء.

أضاف الوزير أن تطوير البنية التحتية يسير جنباً الى جنب مع تطوير الجرارات والمعدات بالإضافة الى زيادة عدد القطارات، مطالباً المواطنين بالحفاظ على السكة الحديد والأصول والاستثمارات، على اعتبار انها ملكاً لهم.

من جانبه أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أن الدولة تهتم بشكل كبير بمشاريع الطرق والنقل، حيث تعد من المشاريع الحيوية التي يظهر مردودها المباشر على الحياة اليوميه للمواطنين، مشيرا انه لا تنميه بدون انشاء وتطوير للطرق وأضاف المحافظ أن محافظة المنيا تحظى بالعديد من المشروعات الخاصة بتطوير شبكة الطرق والنقل، يأتي في مقدمتها أعمال تنفيذ محور سمالوط على النيل والذي سيتفقده الوزير خلال جولته بالمحافظه والذي يعد ثالث محور بالمحافظة بعد محورى ملوي وبنى مزار.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015