خبراء سوق السيارات: إنخفاض سعر صرف الدولار يسهم في مزيد من خفض الأسعار

الأربعاء 22 يناير 2020 -06:13
عمر محمد
أخبار متعلقة
توقع خبراء ومتخصصون في قطاع سوق السيارات في مصر استمرار انخفاض اسعار السيارات في مصر في حالة استمرت وتيرة انخفاض اسعار صرف الدولار أم الجنيه المصري .
وكانت العديد من وكلاء السيارات قد اعلنت مطلع الاسبوع الحالي عن انخفاض تراوح بين 10 الي 40 الف جنيه في اسعار بيع السيارات حسب كل طراز متوفر في السوق المحلية
قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، إن التخفيضات التي قُدمت الشهر الجاري من قبل العديد من وكلاء السيارات في مصر  كانت أكثر من المتوقع.

وأضاف سعد، أن إمكانية حدوث تخفيضات جديدة سيكون سببه تراجع أسعار النقد الأجنبي مقابل الجنيه، وليس المنافسة بين وكلاء بعض العلامات التجارية، مشيرًا إلى أن هذا التراجع سيكون له مردود إيجابي على صناعة السيارات، وسيؤدي إلى تراجع تكلفة الإنتاج المحلي والاستيراد ومن ثم الأسعار.

واتفق علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، مع ما ذكره خالد سعد، فى أن العامل الرئيسي لتراجع أسعار السيارات منذ بداية العام 2020 تكمن فى استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه مستثنيًا بذلك التخفيضات التي طالت بعض السيارات المتعلقة باتفاقية "زيرو جمارك".

وقال السبع، إن سعر صرف الدولار هو العامل الأكثر تأثيرًا، والذي تربطه علاقة قوية بصناعة السيارات، و أن استمرار تراجعه سيؤدي لانخفاضات جديدة بالطبع.

ولم يختلف كثيرًا أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إذ اتفق مع ما سبق، مشيرًا إلى أن تطبيق الإعفاء الكلي على الواردات التركية كان سببًا أيضًا.

وكان الدولار الأمريكي انخفض في عدد من البنوك العاملة بالسوق المصري خلال الفترة الماضية إلى ما دون 16 جنيهًا، وذلك لأول مرة منذ عام 2017.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015