أكسالتا تصدر تقريرها العالمي السنوي السابع والستين لألوان السيارات

الخميس 07 نوفمبر 2019 -02:58
خاص- البوصلة
أخبار متعلقة
الأبيض يتفوق بين تفضيلات المستهلكين للعام التاسع على التوالي

اللون الرمادي يتفوق على الفضي في المرتبة الثالثة حسب القائمة العالمية

شعبية اللون الفضي هي الأدنى منذ عشر سنوات

للمرة الأولى على الإطلاق، الرمادي هو اللون المفضل للسيارات في أوروبا

 
 أصدرت ’أكسالتا‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع وبيع الطلاء السائل والمسحوق والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: AXTA)، اليوم تقريرها العالمي السنوي السابع والستين لألوان السيارات، الذي أظهر تقدم اللون الأبيش على جميع الألوان بنسبة (38 ٪)، يليه اللون الأسود (19 ٪)، ومن ثم اللون الرمادي (13 ٪). وبهذا يحافظ اللون الأبيض على وقع الصدارة في تفضيلات المستهلكين حول العالم منذ عام 2011.

ولم يظهر اللون الفضي هذا العام بين المراتب الثلاثة الأولى عالمياً، وبلغت نسبة شعبيته 10% فقط، وهي أدنى مستوى له منذ أكثر من عشر سنوات. كما بيّنت الدراسة ازدياد شعبية اللون الرمادي حول العالم. ويحتل كل من الأبيض والأسود والرمادي والفضي بالترتيب المواقع الأربعة الأولى للألوان المفضلة للسيارات حول العالم، حيث تستأثر الألوان الأربعة مجتمعة على 80% من السوق على مستوى العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت نانسي لوكهارت، مدير التسويق العالمي لمنتجات ’أكسالتا‘: "نحن في غاية السعادة بإصدار التقرير العالمي لألوان السيارات 2019‘. ويأتي هذا التقرير ثمرة خبرتنا العريقة لأكثر من خمسة وستين عاماً في دراسة تفضيلات العملاء بشأن ألوان طلاء السيارات، وهو ما يضعنا في موقع الريادة عالمياً في تحديد توجهات الصوق ودراستها ومساعدة عملائنا في الحصول على سيارة أحلامهم بأجمل الألوان وأكثرها شعبية".

وعلى الصعيد الإقليمي، لم يطرأ تغيّر يذكر على تفضيلات ألوان طلاء السيارات عن العام الماضي، إلا أن من الملاحظ تراجع شعبية اللون الأبيض بنسبة 1% في أوروبا، وارتفعت نسبة اللون الرمادي 2%، مما منح اللون الرمادي مرتبة الصدارة في أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق.

وفي أماكن أخرى، واصل اللون الأبيض تفوّقه بين ألوان السيارات في السوق، وسجلت آسيا زيادة بنسبة 1%، ووصلت شعبيته إلى 49%.

ومن جانبها، قالت آني يو، مصممة الألوان في الصين: "تتجه تفضيلات المشترين في الصين نحو الألوان العصرية والمتطورة والنظيفة، مما يجعل الأبيض خياراً مفضلاً وواضحاً".

وحافظ اللون الأبيض على صدارته بين تفضيلات المستهلكين في أمريكا الشمالية والجنوبية، مع زيادة الاهتمام باللون الرمادي للسيارات.

وظهرت تدرجات لونية مختلفة أخرى حول العالم مستوحاة من المحيط مثل الأزرق المائل للأخضر، والمستوحى من المحيط؛ والأزرق الجليدي، و’دنيم بلو‘ الأزرق. ووصلت شعبية اللون الأحمر في أمريكا الشمالية إلى 9%، وتفوقت ألوان البني والبيج في روسيا بنسبة 12%.

 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015