وزيرة السياحة تلتقى مجموعة متميزة من طهاة سلاسل الفنادق العالمية فى مصر

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 -11:38
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مجموعة متميزة من طهاة، سلاسل الفنادق العالمية فى مصر، للاستماع لمقترحاتهم لرفع جودة الخدمات الفندقية المقدمة للسائحين، وذلك لرفع كفاءة العنصر البشري كواحد من أهم محاور خطة الاصلاح الهيكلي لقطاع السياحة.

حضر الاجتماع الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، وجيهان فتحى مستشارة وزيرة السياحة للموارد البشرية.

استهلت الوزيرة اللقاء بتأكيد أهمية رفع كفاءة العنصر البشرى من خلال تقديم دورات تدريبية له تليق بحجم قطاع السياحة المصرى، موضحة أن جودة الخدمات السياحية لها دور كبير فى تعظيم تجربة السائح فى مصر وهي التي تدفعه إلى تكرار زيارته مرات عديدة، وأضافت أن الوزارة تضع نصب أعينها النهوض بهذه الخدمات لا سيما معايير الصحة والسلامة، وتدريب الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات، لافتة الى أهمية تفعيل الدور الرقابى للوزارة فى التفتيش على المنشآت الفندقية.

من جانبهم أوضح الطهاة، أن تدنى مستوى الخدمات السياحية يرجع الى عدة عوامل، منها عدم الاهتمام بعنصر تدريب العاملين بالقطاع فترات طويلة، وهجرة العمالة المدربة إلى الخارج، مطالبين الوزارة  بأن يكون لها دور فى إلزام الإدارات الفندقية الاهتمام بتدريب العمالة السياحية.

كما قدم الطهاة بعض المقترحات من بينها تنظيم بعض الدورات التدرببية للعاملين بالقطاع فى دول شرق آسيا على سبيل المثال، وقيام الوزارة بالإشراف على مدارس التعليم السياحى الفني والكليات الفندقية، لأخذ المتميزين من كل دفعة وتدريبهم فى الإجازة الصيفية وتوظيفهم فى الفنادق المصرية.

وأشارت الدكتورة سها بهجت إلى أن مهنة الشيفات من المهن التي يستغرق تدريبها وقتًا للوصول بالمتدربين للنتيجة المرجوة، مشيرة الى أهمية مقترح تنظيم أكثر من برنامج تدريبى بفترات متنوعة ما بين ٣ و ٦ أشهر كتهيئة سريعة للمتدربين.

وأضافت أنه يمكن إعداد برامج دراسة كاملة لمدة سنة أو اكثر، وبرنامج لخريجى السياحة والفنادق، وبرامج متنوعة لتعلم فنون المطابخ المختلفة حول العالم كالمطبخ الصينى والمطبخ الهندي، مشيرة إلى أهمية مشاركة هؤلاء الشيفات فى لجان تحكيم المسابقة التى ستتم فى شهر نوفمبر المقبل للسنة الثانية على التوالى تحت رعاية الوزارة لمدارس التعليم الفنى والفندقى.

من جانبها أشارت جيهان فتحي، إلى أنه من خلال إعادة الهيكلة سيتم الاستفادة من خبرات مثل هذه الكفاءات والنماذج المشرفة كأمثلة نجاح يمكنها أن تلعب دورًا هامًا فى تغيير الصورة عن الشيف المصرى ووضعه فى مكانة متميزة.

وفى نهاية اللقاء دعت الدكتورة رانيا المشاط لعقد عدة جلسات مع مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، وممثلى غرفة المنشآت الفندقية لدراسة آليات تفعيل هذه المقترحات ووضع خطة واضحة بخطوات محددة فى هذا الشأن ليتم عرضها على الغرفة القادمة المنتخبة.


 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015