وزيرة السياحة تعقد عددا من اللقاءات على هامش مشاركتها في بورصة لندن

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 -05:33
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
عقدت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مجموعة من اللقاءات المهنية مع عدد من كبار منظمى الرحلات، من بينهم شركة "Abercrombie & Kent"، التي تعتبر أحد أكبر منظمى الرحلات فى العالم، علي هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM، التى تستمر خلال الفترة من 5-7 نوفمبر الحالي في العاصمة البريطانية لندن.

وخلال اللقاء، أكد مسئولو الشركة، أن هناك طلبا متزايدا من قبل عملائها على زيارة مصر، خاصة مدينة القاهرة، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الرحلات النيلية في الأقصر وأسوان، مشيرين الى أن الشركة تقوم حاليا بدراسة زيادة عدد الفنادق العائمة الخاصة بها في مصر.

واستعرضت وزيرة السياحة خلال الاجتماع، إستراتيجية الوزارة فيما يخص الإصلاحات الهيكلية لجميع قطاعاتها والقطاع السياحى ككل، وكذلك الإصلاحات التشريعية، مما يساهم في خلق هيكل إداري وقوانين تضع السياحة المصرية في مكانتها التنافسية في مصاف الدول السياحية الكبرى.

وأكدت أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر، لافتة إلى أنه فيما يخص الخدمات الفندقية يتم حاليا مراجعة وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية لتتماشى مع المعايير الدولية لتعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر.‪
وفي نفس السياق، التقت الوزيرة، ممثلي مجموعة "‪ العالمية،‬ "‪TUI‬والتي تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران في العالم، وذلك لمناقشة سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر.
وقال ممثلو الشركة، إن دول ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وبلچيكا وهولندا، تأتي على قائمة عملائها الذين يرغبون في زيارة مصر، مؤكدين أن الموسم الجديد مبشر للغاية.
ومن جانبها، أشارت الوزيرة خلال الاجتماع، إلى برنامح التحفيز الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى لعام 2018- 2020، والذى بدأ العمل به من 1 نوفمبر 2018 ويستمر حتى أبريل 2020.
وأكدت، أنه تم الانتهاء من صرف كافة المستحقات المتأخرة المتعلقة بالبرنامج السابق لتحفيز الطيران، مضيفة أن البرنامج الجديد يستهدف تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التى تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

وأوضحت، أن ضوابط البرنامج الجديد تم وضعها بعد أخذ رأي شركات الطيران في الاعتبار من خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة في مايو الماضى مع وزارة الطيران المدنى، واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمى الرحلات الدوليين وشركات الطيران، وكان من بينها شركة TUI.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015