وزيرة السياحة تبحث مع الوفد الكاثوليكى الإيطالى "رحلة العائلة المقدسة"

الخميس 04 أكتوبر 2018 -06:57
جانب من اللقاء
خاص
التقت رانيا المشاط وزيرة السياحة، الوفد الكاثوليكي الإيطالي الذي يزور مصر حاليا لمناقشة مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، والتعرف على النقاط الرئيسية للمسار.
ويضم الوفد ممثل دولة الفاتيكان في مصر، ورئيس أساقفة جاتيا أحد المقاطعات بجنوب إيطاليا، وعدد من أساتذة الجامعة الكاثوليكية بروما.
حضر اللقاء سراج سعد الدين مساعد الوزيرة لشئون المتابعة، وعادل الجندى مدير عام العلاقات الدولية بهيئة التنمية السياحية ومنسق عام مشروع مسار رحلة المقدسة، وهانى عزيز رئيس ومؤسس جمعية محبى مصر السلام.
استهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوفد في مصر، وأكدت عمق العلاقات المصرية - الإيطالية، مشيرة إلى أن ايطاليا من الأسواق السياحية المهمة التي تعمل الوزارة على زيادة أعداد السائحين منها، واستعرضت خطة الوزارة لتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة والترويج له.
وأوضحت أن وزارة السياحة لا تعمل منفردة في هذا المشروع إنما تقوم بدور المنسق بين العديد من الأجهزة التنفيذية ذات الصلة ومنها المحافظات المعنية التي تقع بها نقاط المسار، بالاضافة إلى الدعم المادى اللازم لإزالة المعوقات التي تحول دون تنفيذ تلك المخططات على الأرض.
من جانبه أشار رئيس الوفد إلى العلاقات الوثيقة والتاريخية بين بلاده ومصر، التي تمثل اهمية بالنسبة لإيطاليا، معربا عن سعادته والوفد بزيارة المناطق الأثرية الفريدة، وبعض أماكن مسار العائلة المقدسة.
وأبدى أعضاء الوفد استعدادهم للترويج للمسار في دولة إيطاليا وحول العالم فور عودتهم لبلادهم، وأنهم بصدد زيارتهم إلى مصر مرة أخرى برفقة مجموعة من الزائرين ورؤساء الكنائس حول العالم.
وأشار الوفد إلى الانطباعات الجيدة والصورة الذهنية الإيجابية التى شعر بها كافة الوفود التي سبق وأن زارت مصر مؤخرا، مؤكدين استمرار التنسيق مع الحكومة المصرية لإطلاق هذا المنتج السياحى للعالم أجمع خاصة في ظل الترابط الذى شاهدوه بين الدولة المصرية ودولة الفاتيكان من خلال متابعتهم للاتصالات الدورية بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في عدة مناسبات.
جدير بالذكر أن زيارة الوفد لمصر ستستمر خلال الفترة من 1 وحتى 6 أكتوبر الجارى، وبرنامج الزيارة يتضمن عدد من الأماكن الأثرية والسياحية في مصر.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015