في إطار جهودها لإعادة ثقة السياح من منطقة الشرق الأوسط

هيئة السياحة التايلاندية تطلق شهادة مطابقة معايير النظافة والتعقيم للشركات السياحية

الأحد 10 مايو 2020 -10:12
خاص
أخبار متعلقة
تعمل هيئة السياحة التايلاندية، بالتعاون مع الشركات من القطاعين الحكومي والخاص، على إطلاق شهادة إدارة الصحة والسلامة في تايلاند في إطار جهودها للارتقاء بمعايير القطاع السياحي في المملكة وتعزيز ثقة السياح بهذا القطاع، بما في ذلك القادمين من منطقة الشرق الأوسط.


يعد المشروع جزءاً من جهود هيئة السياحة التايلاندية الرامية للتخفيف من تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتسريع انتعاش قطاع السياحة والسفر. وتهدف شهادة إدارة الصحة والسلامة في تايلاند لضمان جهوزية مشغلي السياحة واستيفائهم للمعايير والشروط الصحية اللازمة لاستقبال السياح خلال المرحلة ما بعد انتهاء فيروس كوفيد-19.

وفي هذا الصدد، قال بيشايا سايسانجان، مدير هيئة السياحة التايلندية في دبي والشرق الأوسط:

"تستقبل تايلاند أكثر من 39 مليون سائح سنوياً، منهم أكثر من 500 ألف من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمان رفاهيتهم هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نظراً إلى توقف حركة السفر حالياً، باشرنا باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان جهوزيتنا لاستقبال السياح فور انحسار الفيروس وعودة حركة الطيران إلى طبيعتها. وتركز شهادة إدارة السلامة والصحة التايلندية على ضرورة التزام جميع أصحاب المصلحة في قطاع السياحة والسفر بإجراءات النظافة والتعقيم والصحة واستيفاء الشروط اللازمة كي نتمكن من النهوض بهذا القطاع مجدداً وتعزيز ثقة السياح وطمأنتهم بأننا نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة خلال فترة وجودهم معنا."


تعمل هيئة السياحة التايلاندية حالياً على بلورة التفاصيل المتعلقة بالحصول على شهادة إدارة السلامة والصحة في تايلاند بالتعاون  مع كل من وزارة الصحة العامة، ووزارة السياحة والرياضة، والمكتب  التايلاندي للمعارض والمؤتمرات، ومجلس التجارة التايلاندي، واتحاد المنتجعات والنوادي الصحية التايلندي، ورابطة تجار التجزئة في تايلاند، وجمعية الفنادق التايلاندية، وجمعية السفر المحلي، وجمعية الملاهي والترفيه في تايلاند، وجمعية المطاعم التايلاندية، وجمعية النوادي الصحية التايلاندية، وجمعية القوارب التايلاندية، وجمعية إدارة الفعاليات.
 

وتشمل قائمة التفاصيل الجاري إعدادها وضع المعايير الخاصة بشهادة إدارة الصحة والسلامة، وتقديم اللجنة، وتحديد عملية التطبيق والاختيار، وبلورة الخطط التسويقية والدعائية للمؤسسات والخدمات السياحية الحاصلة على شهادة إدارة الصحة والسلامة.


ستغطي آلية ومنهجية التقييم الخاصة بالمؤسسات والخدمات السياحية للحصول على شهادة إدارة الصحة والسلامة خمسة مجالات رئيسية:
 

• يجب أن تتبع المؤسسات والخدمات السياحية بدقة إرشادات الوقاية من فيروس كوفيد-19 التي حددتها إدارة مكافحة الأمراض، وزارة الصحة العامة.

• سلامة المرافق ومناطق الجذب مع وضع الخطط التطويرية أو الإجراءات التشغيلية التي تركز على ضمان سلامة السياح مع الحفاظ على الثقافة المحلية وتعزيز التفاعل بين المجتمعات المحلية والسياح.

• النظافة والتعقيم في المؤسسات والخدمات السياحية مثل المساكن و ومحلات بيع االهدايا التذكارية والمطاعم.

• الراحة والنظافة وسلامة الروابط بين المجتمعات وأماكن الجذب، وكذلك معايير الصحة والسلامة الخاصة بوسائل النقل بما في ذلك السيارات الخاصة والحافلات العامة وشركات الطيران.

• الثقة في العاملين في المؤسسات السياحية، بما في ذلك بروتوكول السلامة والأمن السياحي.


يُعد الشروع جزءاً من استراتيجية هيئة السياحة التايلاندية التي تم تعديلها مؤخراً لمواكبة المتطلبات والبعد أزمة كوفيد-19، والتي تضم خططاً لتحفيز الإنفاق من السياحة المحلية.

 


 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015