مالطا تحتاز لقب ثاني أفضل وجهة للغوص لعام 2019

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 -01:57
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
تكون الجزر المالطية الثلاث غوزو وكاليبسو وكومينو موقعاً مميزاً للغوص في قلب البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر مياه مالطا من الأنقى والأصفى حول العالم والرؤية واضحة تحت الماء إلى عمق 30 متر.  

وتوجت مالطا بلقب ثاني أفضل وجهة دولية للغوص يوم 26 أكتوبر من هذا العام خلال حفل جوائز عروض الغوص في المملكة المتحدة بتصويت قراء مجلة دايفر المتخصصة في مجال الغوص.

وقد حلت مالطا في المراكز الثلاثة الأولى خلال السنوات الخمس الماضية لمؤهلاتها المميزة، فتملك الجزر المالطية عدداً من الشعب المرجانية والكهوف المائية والسفن الأثرية والكثير من المناظر العجيبة الأخرى في عماق البحار، وتتمتع المياه في تلك المنطقة بصفائها ودفئها ولونها الأزرق السماوي.

وبفضل هذه الجائزة المرموقة أصبحت جزيرة مالطا أحد أهم الوجهات العالمية للغوص والأكثر جاذبية في أوروبا. وجرى الحدث المنتظر في مدينة بيرمينغهام خلال عرض الغوص الدولي، وتساهم هذه الجائزة في تعريف أفضل المؤثرين في المجال وأهم الوجهات للغوص، ويتنافس كل عام عدد كبير من الوجهات من حول العالم للفوز بلقب أول ثلاثة مراكز، وحصلت مصر على المركز الأول واحتلت اندونيسيا المركز الثالث.

وفي عام 2018 وصل عدد السياح الذين رشحوا مالطا كأفضل وجهة للغوص أكثر من 127,000 سائح وبلغ عدد السياح الذين زاروا مالطا للمشاركة في أنشطة الغوص قرابة 42,000 في نفس العام. ورحب سعادة الوزير كونراد ميزي بهذه الجائزة التي تضع مالطا في مقدمة الوجهات السياحية الجاذبة لعشاق الغوص وأكد أن مالطا مستمرة في تطوير السياحة المستدامة والاهتمام بالبيئة.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015