لقاءات مستمرة لتفعيل مشروع تطوير نقطة مسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطة الأثرية

السبت 01 فبراير 2020 -04:28
أحمد عمر
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات التي توليها المحافظة اهتماما خاصاً لكونه يعزز من فرص تنمية الخدمات السياحية على أرض الشرقية، مشيراً إلى أن المحافظة تنفرد بمظاهر تراثية متعددة ومقاصد سياحية وينتشر بين ربوعها أكثر من 100 موقع أثرى وبها 3 طرق تاريخية ودينية تضيف للمحافظة عراقة وأصالة وتضعها على الخريطة السياحية العالمية.
ولتنفيذ مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، عقد اللواء دكتور حسين الجندي سكرتير عام محافظة الشرقية اجتماعاً موسعا للوقوف علي الملامح النهائيه لتطوير نقطه مسار العائله المقدسه بمنطقة تل بسطة بمدينة الزقازيق، بحضور المهندس عادل الجندي المنسق الوطني لمشروع العائله المقدسه وممثلى الكنيسة القبطية ووكيل وزارة الاسكان ومدير عام آثار شرق الدلتا ومدير عام آثار الشرقيه ونائب رئيس مركز الزقازيق ومديرى إدارات التراث ‏الحضاري والسياحة والإداره الهندسية بالمحافظة‏.
أكد اللواء حسين الجندى السكرتير العام، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لوضع الشرقية على الخريطة السياحية العالمية، مؤكداً أن إحياء مسار العائلة المقدسة يعد بمثابة تنمية حضارية ويساهم فى الحفاظ على الإرث الإنساني الممتد لفترات زمنية بعيدة وقادمة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع ولتطوير نقطة مسار العائلة المقدسة، وذلك احتفالاً بيوم دخول العائلة المقدسة بأحد نقاط المسار فى محافظة الشرقية فى الأول من يونية القادم .
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة إسراع الخطى والتنسيق بين الجهات الأثرية للانتهاء من كافة الأعمال في أسرع وقت ‏ممكن .
كما أثنى المهندس عادل الجندي علي مجهودات محافظه الشرقيه وكل ما تقدمه من دعم لإحياء مسار العائله المقدسه بمنطقة تل بسطة لتعزيز فرص تنميه الخدمات السياحيه علي ارض المحافظة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015