غرفة الشركات: استحداث برامج للسياحة العلاجية والرياضية قريبا

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 -03:59
على المانسترلي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة
خاص
أخبار متعلقة
قال على المانسترلي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن الغرفة ستنتهج عملا جديدا ومتطورا وغير تقليدي لخدمة القطاع السياحي خلال الفترة القادمة لتلبي احتياجات القطاع الحالية والمستقبلية.

وأضاف على المانسترلي، في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتخذ فكرا جديدا خلال تواجده بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة من خلال استحداث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية تكون مسئوليته المقبلة.

وأوضح أن السياحة الرياضية مهمة جدا ويمكن استثمارها من خلال تنظيم معسكرات رياضية للفرق العربية والأوروبية والأمريكية في جميع الألعاب والمراحل السنية بنين وبنات مع إقامة بطولات في جميع الألعاب بالاشتراك مع الاتحادات الرياضية المختلفة مما يساعد علي فتح أسواق جديدة لشركات السياحة وتحقيق طفرة سياحية كبيرة من خلال إقامة البطولات والأنشطة الرياضية العالمية والعربية على أرض مصر وهذا يعني رواج وحجوزات في الفنادق وتسوق وسياحة للأندية والفرق الرياضية والجماهير المشاركة.

وأضاف أن النوع الثاني من السياحة الذي ستشمله اللجنة المستحدثة هو السياحة العلاجية التي تمثل عنصرا مهما في منظومة السياحة حاليا ويجب التركيز عليها والاهتمام بها من خلال إنشاء لجنة متخصصة لها خاصة أن مصر تتمتع بأماكن سياحية علاجية مع التمتع بالخبرات الطبية في المستشفيات الكبيرة والمتميزة وتتميز العمليات والجراحات الطبية في مصر برخص أسعارها.

وفيما يتعلق بالسياحة الاستشفائية، أوضح أنه يوجد في مصر قرابة 1365 مكان تقريبا بمختلف محافظات الجمهورية مثل واحة سيوة وحمام موسى وعيون حلوان، ولو جرى استثمارها بشكل جيد ستستقطب عدد كبير من السياحة العربية خاصة أن فاتورة السياحة العلاجية للأشقاء العرب تزيد عن 30 مليار دولار حول العالم ونحن لدين فرص كبيرة لاستقطاب أكبر عدد من راغبي السياحة العلاجية.

وذكر المانسترلي، بأنه خلال الفترة القادمة سيتم تسليط الضوء أكبر على السياحة العلاجية والرياضية من خلال استحداث برامج سياحية لهذه الأنشطة ويجرى تسويقها في البورصات السياحية العالمية ودعوة وسائل الإعلام العالمية ومنظمي الرحلات بالخارج لزيارة مصر وزيارة الأماكن الاستشفائية والرياضية وذلك بالتنسيق بين وزارات السياحة والصحة والشباب والرياضة والبيئة لإخراج فكر ممتاز يخدم هذه النوعيات من السياحة في مصر.

وأوضح المانسترلي، أن هذا الفكر يعظم دور غرفة شركات السياحة في المجتمع ويعطي صورة حضارية عن تفاعل شركات السياحة مع قطاعات الرياضة والصحة وهما أساس بناء الانسان.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015