"سياحة وطيران شباب الأعمال" تستعرض تحديات رواد الأعمال بالقطاع

الخميس 26 نوفمبر 2020 -11:03
محمود أبوالفضل
أخبار متعلقة
شارك محمد قاعود، رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، بالقمة السادسة لريادة الأعمال والتي احتضنتها محافظة أسوان الأسبوع الماضي، حيث التقى قاعود عدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين في قطاع السياحة على هامش فعاليات القمة.

وقال قاعود، إن هناك فرص كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة العامله في القطاع السياحي، والتي ظهرت من خلال اللقاءات التي أجراها رئيس لجنه السياحه على هامش الفعاليات، حيث أشار رئيس شركه ايجليير ترافل، أن رواد الأعمال من أصحاب الشركات الصغيره والمتوسطة بالقطاع السياحي، يواجهون تحديات حقيقيه تتمثل في ضعف التمويل، ومشكلات أخرى تتعلق بالأمور الإدارية، وسط مطالب منهم بوجود تشريعات وقوانين تدعم الشركات الصغيره والمتوسطة.

وأشار قاعود، إلى أن القطاع السياحي عاني خلال الفتره السابقه الكثير بسبب تداعيات فيروس كورونا، على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الدولة والحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والبنك المركزي في تأجيل فواتير الكهرباء والغاز على المنشآت السياحية، بالإضافة إلى دعم آخر يتعلق بتأجيل اقساط البنوك 6 أشهر.
وأكد أن الاهتمام الحكومي والخاص بريادة الأعمال بالغ واتضح ذلك في توفر بيئة العمل المناسبة لريادة الأعمال بفضل التحول الرقمي السريع وتوفير طرق مختلفة للتمويل والتدريب.

وشدد قاعود، على ضروره وجود خطط نوعيه لاستمرار دعم القطاع السياحي بمصر مستقبلا لحين الانتهاء من تداعيات "كورونا" على القطاع والتي من الطبيعي أن تأخذ مزيدا من الوقت.
وأضاف أن القطاع السياحي ملئ بالفرص لريادة الأعمال، وتحديات عديده فرضها "تداعيات كورونا"، ولابد من تكاتف كافه الأطراف ( قطاع خاص وحكومية)، مع ضرورة التوسع في برامج التدريب والتأهيل والتمويل من خلال إطلاق صناديق استثمار متخصصة لدعم مشاريع ريادة الأعمال بالقطاع السياحي.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015