سوق السفر العربي يطلق النسخة الأولى من منتدى "أرايفال دبي" في الشرق الأوسط

الأربعاء 15 يناير 2020 -01:03
دانييل كورتيس
خاص - البوصلة
سيجتمع أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة، وذلك في النسخة الأولى من منتدى أرايفال دبي في سوق السفر العربي(Arival Dubai @ATM) الشرق الأوسط الذي يقام تحت مظلة معرض سوق السفر العربي 2020الذي ينطلق في 19 ويستمر لغاية 22 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي. 

سيتيح هذا المنتدى الذي سيعقد يوم الأحد 19 أبريل 2020 الفرصة أمام كل من البائعين ووكلاء السفر ومشغلي الجولات والأنشطة السياحية وأماكن الجذب السياحي لاكتساب رؤى مستقبلية ثمينة حول أحدث الاتجاهات والتحديات التي تؤثر على صناعة السياحة ضمن الوجهة الواحدة، وكذلك تحسين تجربة العملاء وتطوير الأعمال في جميع أنحاء الشرق الأوسط. 

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "وفقاًلآخر البيانات الصادرة عن شركة فوكسرايت، تعد الجولات والأنشطة السياحية وأماكن الجذب حالياً ثالث أكبر وأسرع القطاعات نمواً في صناعة السفر والسياحية، بمعدل إنفاق سنوي يصل إلى 180 مليار دولار أمريكي من حجم الإنفاق الكلي في قطاع السفر. بالإضافة إلى ذلك، يتم حجز ثلث الجولات والأنشطة السياحية وأماكن الجذب السياحي عبر الإنترنت في الوقت الحالي، ويعد سوق الشرق الأوسط أحد أسرع أسواق تجارب السفر عبر الإنترنت في العالم".

ونظراً للتنافسية العالية، يحتاج المتخصصون والخبراء في قطاع الرحلات السياحية وأماكن الجذب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العلامات التجارية المرتبطة بقطاع السفر إلى الاستثمار في أحدث التقنيات والأدوات المبتكرة للحجز عبر الإنترنتلمواكبة التطور الهائل الذي نعيشه اليوم على مستوى تجارب السفر. 

وخلال منتدى أرايفال دبي، سيتمكن المندوبون والمشاركون من حضور جدول الأعمال المزدحم بالمؤتمرات والجلسات التي يشارك فيها نخبة من أبرز المتحدثين والخبراء في هذا القطاع، أبرزهم دوغلاس كوينبي المؤسس المشارك والرئيسي التنفيذي لشركة أرايفال(Arival)الذي سيفتتح هذا الحدث بجلسة يتطرق فيها إلى أبرز الاتجاهات الحالية والمستقبلية لمفهوم الأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة، والتحديات والفرص التي ترسم ملامح قطاع السياحة والسفر في الشرق الأوسط. 

سيضم المنتدى أيضاً جلسة بعنوان "اسألني أي شيءفي إطار المقابلات" التي يشارك فيهامجموعة من المدراء التنفيذيين لأبرز مناطق الجذب ووكالات السفر والسياحة عبر الإنترنتفي المنطقة، بالإضافة إلى مناقشات الطاولة المستديرة حول الابتكارات والتغييرات التي تؤثر على صناعة السياحة ضمن الوجهة الواحدة وتغيير سلوك المستهلك. علاوةً على ذلك،يقدم المنتدى رؤية شاملة لأبرز اتجاهات التكنولوجيا الرئيسية في إجراء الحجوزات عبر الإنترنت والاتصالوحجز التذاكر عبر الهواتف الذكية وإدارة الإيرادات وأفضل ممارسات التسويق الرقمي المصممة خصيصاً لمشغلي الجولات السياحية وأماكن الجذب السياحي. 

تم إطلاق الدورة الرئيسية والأولى من منتدى أرايفال في لاس فيغاس عام 2017، واليوم بات يقام في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والولايات المتحدة. ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه هذا الحدث حتى الآن، أبرمت شركة ريد ترافيلإكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي اتفاقية شراكة مع شركة أرايفال لإقامة أول منتدى من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.  

وتعليقاً على ذلك، قال دوغلاس كوينبي المؤسس المشارك والرئيسي التنفيذي لشركة أرايفال: "تصاعدت نجومية الشرق الأوسط في صناعة السفر والسياحية لاسيما الجولات والأنشطة والسياحية ومناطق الجذب التي باتت أكثر القطاعات نمواً ضمن هذه الصناعة. ولكن على الرغم من ذلك، تولّد التقنيات المتقدمة والابتكارات المتطورة بالإضافة إلى ارتفاع سقف متطلبات المسافرين في وقتنا الحالي تحديات مختلفة لجميع أصحاب المصلحة والعاملين في الجولات والأنشطة السياحية وأماكن الجذب على حدٍّ سواء". 

وأضاف: "من خلال شراكتنا مع سوق السفر العربي، المعرض التجاري العالمي والذي يعد الحدث الأبرز في صناعة السفر والسياحة والضيافة في المنطقة، فإننا نأتي بمنتدى أرايفال إلى الشرق الأوسط، لتسليط الضوء على الأبحاث والرؤى الاستراتيجية في مجال السفر والسياحة في الشرق الأوسط بهدف تمكين المتخصصين والعاملين في هذا القطاع من الاستفادة من الفرص المتنوعة التي يوفرها مفهوم الأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة".

هذا وسيقام منتدى "أرايفال دبي في معرض سوق السفر العربي" تحت مظلة أسبوع السفر العربي العلامة التجارية التي تضم عدداً من المعارض والأحداث البارزة بما فيها معرض سوق السفر العربي 2020، سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة، منتدى ترافيلفورورد الحدث الجديد الذي يقام للمرة الأولى هذا العام والذي يركز على التكنولوجيا والابتكار في قطاع الضيافة، فضلاً عن بعض المؤتمرات ومنتديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل الهند والسعودية وروسيا والصين وأحداث أخرى للتواصل بين المشاركين. 

الجدير بالذكر أن هذا الأسبوع الطويل الممتد من 16 إلى 23 أبريل 2020، سيكون حافلاً بالأحداث والفعاليات المختلفة، وسيجذب إليه أبرز الخبراء والمتخصصين والمندوبين الذين سيأتون من كافة أنحاء العالم إلى دبي لرسم ملامح صناعة السفر والسياحة والضيافة للأشهر الـ 12 المقبلة من خلال المعارض والمؤتمرات والجلسات التعريفية والجوائز وإطلاق المنتجات الجديدة وإقامة الحفلات وغيرها.  

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015