سفير إسبانيا مودعًا وزير الآثار: أعشق مصر وحضارتها الفرعونية

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 -03:58
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
استقبل صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار أرتورو افيلو سفير دولة اسبانيا بمصر وذلك بمقر الوزارة بالزمالك. جاءت هذه الزيارة حرصا من السفير علي توديع د. العناني قبل مغادرته للبلاد بعد أنتهاء مده عملة كسفير لبلاده بمصر.
وقال د. العناني أن السفير كان خير صديق والداعمين للعمل الأثري والآثار المصرية من خلال حرصه الدائم علي المشاركة وحضور جميع الفاعليات الأثرية التي تقدمها الوزارة.
كما أبدي السفير الاسباني خلال لقاءه حبه وشغفة بالحضارة المصرية واستمتاعه بالزيارات والجوالات والاكتشافات الأثرية التي رافق فيها د. العناني وغيره من سفراء الدول الاجنبية بمصر في مختلف محافظات الجمهورية. واشار أنه قام بتأجيل سفرة إلي مدريد حتي يتمكن من حضور الفاعليات والجوالات التي ستنظمها الوزارة خلال الاسابيع القليله القادمة. 
وأكد افيلو أن مصر آمنه وأنها أكثر أمنا من ذي قبل الأمر الذي دفع اسبانيا إلي رفع محافظتي القاهرة والأسكندرية من المنطقة الرمادية لحظر السفر منذ 3 اسابيع.
و نظرا لولعه بالآثار الإسلامية أهدي د. العناني السفير افيلو في نهاية اللقاء أحد المستنسخات الأثرية ذات الطابع الإسلامي والتي تم صنعها في ورش وحدة ادارة المستنسخات الأثرية بالوزارة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015