” رأس الملك سنوسرت الثالث ” قطعة الشهر بـ ” المتحف المصري بالتحرير ” إحتفالاً بعيد الشرطة

الثلاثاء 26 يناير 2021 -12:43
محمود أبوالفضل
أخبار متعلقة
يعرض المتحف المصري بالتحرير، رأس الملك سنوسرت الثالث عند المدخل الرئيسي كقطعة الشهر، وذلك لإلقاء الضوء على النظام القانوني في مصر القديمة، وكيف كان رجال الشرطة والحراس مهتمين بالحماية والحد من الجرائم.

وقالت صباح عبد الزارق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، أنه تم اختيار هذه القطعة في إطار الاحتفال بعيد الشرطة، مشيرة إلى أن الملك سنوسرت الثالث يعد أحد أهم الملوك الذين أمروا بإقامة الحصون لتأمين الحدود المصرية، ومن أهم تلك الحصون حصني ”سمنة و قمة” لحماية مصر الجنوبية كما كان يسميهما المصريون قديما.

وأراد الملك أن يجسد نفسه كملك يحمل عبء المسؤلية الكبيرة، فصور نفسه بالتمثال بملامح رجل مسن بوجه منهك وعينان غائرتان وإنتفاخ بالجفن أسفل العين، كذلك أذنيه كبيرتان علامة أنه كان يستمع إلى شعبه، كما يرتدى غطاء الرأس الملكى النمس، وذلك على نقيض عادة الملوك في ذلك الوقت حيث كانوا يصورون أنفسهم بملامح الشباب.

وأشارت عبد الرازق إلى أنه وجد اسم الملك سنوسرت الثالث منقوشًا في جزيرة إلفنتين، وسهيل، وعمدا، وتوشكى، كما وجد اسمه على قطعة من لوحة في قلعة جزيرة الملك التي تقع على مسافة أربعة أميال شمالي قلعة سمنة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..

    تعليقات القراء

    NARVELA
    الثلاثاء 26 يناير 2021 -03:54
    4 طرق لحماية سيارتك من السرقة يعاني أصحاب السيارات من السرقات التي تحدث دائمًا أمام منازلهم أو أماكن عملهم ، لذلك ينصح خبراء السيارات بإجراءات بسيطة لوقف السرقات. نظرًا للمعايير التي اعتمدتها شركات السيارات لتحسين أنظمة مكافحة السرقة ، أدت التطورات التكنولوجية في العقود الأخيرة إلى الحد من سرقات السيارات. ولكن بعض هذه الحلول تقتصر على تدمير اللصوص. ركزنا على بعض الطرق لمنع سرقة السيارات. 1-نظام إنذار: وهي من الأنواع التقليدية للحماية الإلكترونية ، فعند شراء سيارة ، إذا لم يكن لديك المفتاح الأصلي لفتح السيارة أو استخدام طريقة يعتمدها اللصوص فسوف ينصح الخبراء بتثبيت صفارة إنذار أو جهاز إنذار. 2-قفل السيارة: بالإضافة إلى الإنذار ، فإن ما يجعل السرقة أكثر تعقيدًا هو توصيل أجزاء مهمة من السيارة بالقفل مثل عجلة القيادة ، ورافعة التروس الأوتوماتيكية ، و "الإطارات" المستخدمة في صناعة الإطارات. و "خطافات" الإطارات تشبه إلى حد بعيد خطافات المرور. 3-نظام إلكتروني مضاد للسرقة: منع السيارات غير المصرح لها من القيادة من خلال تداخل التشفير في نظام إدارة المحرك ؛ يمكن استخدام مفتاح التشفير فقط لبدء تشغيل السيارة. في الوقت نفسه ، يوصي الخبراء دائمًا بالجمع دائما بين وسائل الحماية الميكانيكية والإلكترونية لمنع سرقة السيارة. 4-جهاز تتبع السيارة: جهاز تتبع السيارات هو جهاز صغير الحجم يتم تركيبه داخل السيارة لمنع سرقتها و لكن ليس لمنع السرقة فقط فجهاز تتبع السيارات يوجد لديه عدة مميزات افضل جهاز تتبع سيارات: جهاز gt06n لحمايه وتتبع ومراقبه السياره …جهاز الـ gps هيساعدك توصل لعربيتك و توقفها في مكانها بضغطة واحدة عربيتك هتكون متأمنة بأقوي جهاز تتبع في مصر gt06nيمكن لجهازتتبع السياراتgt06n تحديد موقع وسرعه السياره. يمكنك التحكم في فصل السياره من خلال الهاتف ولايمكن تشغليها مره اخري الا من خلال الهاتف . يتيح لك جهاز GPS الأتصال بالجهاز لسماع ما يحدث في السيارة دون علم أي شخص. إذا تجاوزت السيارة السرعه التي قومت بتحديدها ، فسيقوم جهاز التتبع بأرسال تنبيه.إذا تجاوزت السيارة منطقة جغرافية قومت بتحديدها ، فسيقوم جهاز التتبع بأرسال تنبيه. جهاز تتبع السيارات gt06n مزود ببطارية داخلية يمكنها العمل لمده 72 ساعه عند فصل بطارية السيارة. في حالة سرقة بطارية السيارة أو فصلها ، سيتم إرسال رسالة إلى هاتفك.الجهاز 4g ، مقاوم ضد الماء ودرجات الحراره العاليه. كيفية الحصول على جهاز تتبع السيارات في مصر : تقدم شركه نارفيلا افضل سعر لجهاز تتبع السيارات GT06N ولمزيد من الأستفسارات يمكنك التواصل على : 01116888376 - 01009015080 رابط الصفحة على الفيس بوك: https://www.facebook.com/Narvela-Cars-104651764733200 رابط الموقع الالكتروني: http://gt06n.wordpress.com
    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015