ترافلستارات تضع القاهرة وأبوظبي على رأس وجهاتها الرمضانية

الأربعاء 24 أبريل 2019 -11:24
خاص - البوصلة
مع بداية الشهر الكريم يُقبل العديد من المسلمون حول العالم على السفر، خصوصا وأن هذا الشهر يكون فرصة للحصول على اجازة من عناء العمل، والتقاء الأهل والأقارب، فضلا عن أن الصائمون يفضلون قضاؤه في جو مليء بروحانيات الشهر الكريم. 
ومن هذا المنطلق قررت، وكالة السفر عبر الإنترنت في إفريقيا والشرق الأوسط "Travelstart"، أن تبادر بتقديم شيء مختلف لجميع المسافرين خلال شهر رمضان، والذي يبدأ في الأيام المقبلة، من خلال تشجيعها المسافرين حول العالم على زيارة وجهات جديدة بما في ذلك القاهرة وأبو ظبي وماليزيا ولندن وكيب تاون. سيتم الإعلان عن خصومات خاصة وقسائم وهدايا للمسافرين على أساس أسبوعي طوال شهر رمضان.
لأسباب عديدة، تضع Travelstart هذه المدن كأولوية قصوى للمسافرين خلال شهر رمضان، الأول هو الاستمتاع بالتجمعات مع العائلات والمعارف خلال شهر رمضان، حيث توجد العديد من الفرص لترتيب الأنشطة المسائية التي تجمع بين الأنشطة الدينية والعائلية. حيث تكون المشاركة على مدار السنة في دورة العمل والحياة بشكل عام.
هناك أسباب أخرى للسفر خلال شهر رمضان وهي الهروب من الحرارة الشديدة في بعض أنحاء الشرق الأوسط ، وخاصة في منطقة الخليج التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة في أوائل الصيف ، والسفر خلال شهر رمضان إلى الدول ذات درجات الحرارة المعتدلة أو الباردة فضل.
بالنسبة للمغتربين الذين يعيشون في البلدان العربية ، والذين يرون حرجًا كبيرًا في تناول الطعام أو الشرب خلال شهر الصوم ، من المهم أيضًا قضاء عطلاتهم خارج بلادهم خلال شهر رمضان.
"Paulina Klotzbuscher"، كبير المسؤولين الرقميين لأكبر علامة سفر عبر الإنترنت في أفريقيا ، Travelstart  صرحت بقولها أن "Travelstart دخلت سوق الشرق الأوسط في عام 2014 ومنذ ذلك الحين نمت أعمالها بنسبة 150 ٪ في العام الماضي وحده"، "مكاتب Travelstart موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي والقاهرة ودبي، لدينا قاعدة عملاء متنامية خاصة على تطبيقنا الأصلي، الأمر الأكثر إثارة في المنطقة هو مدى عدم تجانس المجتمعات.
وأضافت أن ""Travelstart تتأثر بدرجة كبيرة بالانسجام بين المجتمعات في المنطقة العربية والشرق الأوسط بشكل عام. نحن نخدم العديد من الجنسيات مع احتياجاتهم وطرق الاتصال المفضلة لديهم ، وتنوع هذه المنطقة لا يصدق، مما يجعل كل يوم للسفر مثيرة ، إن لم يكن تحديا جديدا.
وقالت Travelstart"" في بيانها أن الوجهات المقترحة وغيرها الكثير ستشمل العديد من الخصومات والقسائم والهدايا للمسافرين وخاصة على أساس أسبوعي في رمضان، بما في ذلك تلك الوجهات:
 القاهرة
 فرؤية الفوانيس والأضواء الملونة في شوارع القاهرة في رمضان أمر ممتع ومبهج للصائمين في رمضان، فالقاهرة تنبض بالحياة بعد غروب الشمس، مع جو رائع في الهواء. هناك أسواق خاصة تحدث هذا الشهر، والطعام هو الهدف الرئيسي للصيام ، ويقع في العديد من شوارع وسط المدينة وحتى في المدن الجديدة ومراكز التسوق الكبيرة ، التي تضم أرقى وأشهر المطاعم والمحلات التجارية ذات الماركات العالمية من الملابس.
ويمكن أداء صلاة التراويح في المناطق الأثرية في الحسين والسيدة زينب ، ثم الجلوس في المقاهي الأكثر شعبية في المنطقة العربية والعالم.
ويبدأ السحور بعد الساعة 12 صباحًا ويمكن تناوله في العديد من الأماكن ذات الطابع الأثري، تليها صلاة الفجر في الحسين أو السيدة زينب، وهما أشهر منطقتين شهيرتين في رمضان.
أبو ظبى
تتميز أبو ظبي بمساجدها، على عكس أي مكان آخر في العالم ، بهندستها المعمارية الرائعة وقبابها الهائلة وتصميماتها الأكثر تعقيدًا، تتميز المساجد بالمباني الغنية والتقليدية مع وسائل الراحة والميزات الحديثة ، مما يجعلها بعيدة في القرن الحادي والعشرين.
واحدة من أكثر الأشياء المدهشة هي أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير ، أكبر مسجد في البلاد وثالث أكبر مسجد في العالم ، مع 82 قبب ، هل تعلم أن لديها القدرة على استضافة أكثر من 40،000 مؤمن في وقت واحد؟ تخيل أداء صلاتك المسائية في رمضان في مكان رائع. مسجد عزيز جميل أيضًا ، خاصةً مع غروب الشمس عبر جدران المسجد ، حيث ترى خطابات الخط العربي تتلألأ على جدران المسجد.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان
    • تعرف على قصة فانوس رمضان.. وكيف يتم تصنيعة في ورش السيدة زينب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015