بأسعار مخفضة للمصريين.. مزارات سياحية لا يفوتك زيارتها

الثلاثاء 12 يناير 2021 -05:56
محمود أبوالفضل
تتميز القاهرة بتنوع المزارات السياحية بها والتي تتسم بأسعارها المنخفضة التي عليك زيارتها في الصباح وهي..

منطقة آثار الأهرامات


تعد منطقة آثار الأهرامات واحدة من أشهر المناطق السياحية في مصر والتي استطاعت أن تجذب ملايين السياح كل عام وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع، وتفتح منطقة الأهرامات أبوابها لاستقبال الزوار من ساعة 8 صباحا حتى 5 مساء ويتم غلق شباك التذاكر في ساعة الرابعة مساء.

وتشمل سعر الدخول للمصريين 30 جنيها ولكن في شهري يناير وفبراير 2021 تكون سعر تذاكر الدخول 15 جنيها ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار لتنشيط السياحة المصرية والتي شملت خفض تذاكر الدخول للمصريين في المزارات  السياحية والأثرية إلى نصف الثمن .

المتحف المصري بالتحرير



يعد  المتحف المصري بالتحرير من أهم المتاحف المصرية كونه من أقدم المتاحف المصرية ويضم مجموعة عديدة من الآثار المميزة والفريدة عبر العصور.

ويفتح المتحف المصري بالتحرير أبوابة لاستقبال الزوار من ساعة 9 صباحا حتى الـ5 مساء وسعر الدخول للمصريين 30 جنيها ولكن في شهري يناير وفبراير 2021 سعر التذكرة سيكون 15 جنيها ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار لتنشيط السياحة المصرية والتي شملت خفض تذاكر الدخول للمصريين في المزارات  السياحية والأثرية إلى نصف الثمن .



المتحف القبطي في القاهرة


يقع المتحف القبطي داخل حدود حصن بابليون الروماني بالقرب من مجموعة الكنائس القديمة ،تم إنشاء المتحف القبطي خلال عام ١٩١٠م، وكان الغرض من إنشائه هو جمع الآثار والوثائق التي تسهم في إثراء دراسة الفن القبطي في مصر، يفتح المتحف القبطي أبوابة للزوار من ساعة 9  صباحا حتى ساعة الـ4 مساء.

وتشمل سعر تذكرة الدخول للمصريين 10 جنيهات لكن في شهري يناير وفبراير 2021 تكون سعر تذاكر الدخول 5 جنيهات ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار لتنشيط السياحة المصرية والتي شملت خفض تذاكر الدخول للمصريين في المزارات  السياحية والأثرية إلى نصف الثمن.

متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل