بحضور آلاف السائحين..

انطلاق العرض الرسمي لـ"أوبرا عايدة" في الأقصر

السبت 26 أكتوبر 2019 -10:43
خاص
انطلقت في ساحة معبد الملكة "حتشبسوت" بالبر الغربي في الأقصر، اليوم السبت، أولى عروض "أوبرا عايدة" الرسمية بعد غياب 22 عامًا، في حضور آلاف السائحين والمواطنين، في الوقت الذي رفعت في المحافظة، درجة الاستعداد القصوى.

ويقدم عروض "أوبرا عايدة" أكثر من 80 عازفًا من أوركسترا أكاديمية "لفيف" السيمفونية في أوكرانيا، بقيادة المايسترو الأوكرانية أوكسانا لينيف، التي تعد أول امرأة تترأس أوبرا جراز في النمسا، وبمشاركة 70 موسيقيًا ضمن الكورال الوطني الأوكراني "دومكا)" وإخراج المخرج المسرحي الألماني مايكل شتورم.

وقال جرجس أبادير، مدير تنظيم العروض في الأقصر، إن أوبرا عايدة من المقرر أن يحضرها 4 آلاف مشاهد من الفئة A، من بينها 60% من الأجانب من خارج مصر من قارات أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، و25% من الأجانب المقيمين في مصر، و15% من الأمراء العرب والمصريين، كما تشهد حضور مكثف من ريحة متميزة من السياسيين، والشخصيات العامة، ورجال الأعمال، المهتمين بفن الأوبرا والموسيقى والتاريخ، مضيفًا أن العروض تضمن إشغال بنسبة 100% لفنادق الأقصر، وتخدم العديد من القطاعات الأخرى.

وأشار إلى أن العروض لن تجرى فوق مسرح اعتيادي، بل سيتحرك العارضون على أرض المعبد مباشرة، وسيتم استخدام كافة عناصر الإبهار، المتمثلة في أحدث تقنيات أنظمة الإضاءة، وأدوات العرض ثلاثية الأبعاد، والشاشات الضخمة الحديثة، بما يجعل العرض أكثر جذبًا، ويمنح الحياة من جديد إلى المعبد، من خلال تقنيات المبدع الأسترالي الشهير وولفجانج فون زوبك.

وصرح المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، في بيان اليوم، أنه من المقرر أن يجري خلال بدء العروض يومي 26 و27 أكتوبر تسجيل فنادق الأقصر أعلى نسبة حجوزات في أيام العروض بحجز 100% من غرفها خلال يومي العروض، وستسجل الدهبيات والمراكب النيلية أعلى معدلات إشغال خلال عروض "أوبرا عايدة" لأول مرة منذ 8 سنوات.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015