اليوم.. إجراء انتخابات الغرف السياحية بعد غياب ثلاث سنوات

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 -12:06
رانيا المشاط وزيرة السياحة
خاص
أخبار متعلقة
تجرى اليوم الأربعاء، انتخابات الغرف السياحية فضلاً عن انتخابات الاتحاد العام للغرف، بعد أن حكمت محكمة القضاء الإدارى، برفض جميع الطعون المقدمة ضد لائحة انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، التى ستجرى طبقا للقرار الوزاري رقم 520 لسنة 2018.

وتتم الانتخابات على مجالس إدارات الأربع غرف المنشآت الفندقية والمنشآت السياحية وغرفة الشركات وغرفة الغوص، فيما تم حسم انتخابات «غرفة السلع السياحية» بالتزكية.

ويخوض انتخابات غرفة الغوص 22 مرشحاً يتنافسون على 8 مقاعد فى مجلس الإدارة، كما يخوض انتخابات غرفة المنشآت السياحية 8 مرشحين يتنافسون على الـ6 مقاعد المخصّصة للمطاعم 5 و4 نجوم، بعد أن تم حسم المقعدين المخصصين لمطاعم الـ3 نجوم بالتزكية.

فيما حسمت مرحلة التنازلات التى جرت اليومين الماضيين فى غرفة الفنادق باتحاد الغرف السياحية، 5 مقاعد من الـ8 مقاعد التى ستجرى عليها الانتخابات.

وشهدت غرفة الفنادق تنازلات من قبل بعض المرشحين أدت إلى حسم أغلب المقاعد بالتزكية فى حين لميتم استبعادات أحد من قبل اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، وقام سامح حويدق بالتنازل عن ترشحه على مقعد "الريزورت" أو المنتجعات السياحية ففاز ماجد فوزى بالتزكية على المقعد، كذلك حاز علاء عقل على مقعد شركات الإدارة المالكة، بعد تنازل نادر أنور، لينضموا إلى ثلاثة مقاعد تم حسمها بالتزكية فور غلق باب الترشح فى سبتمبر الماضى وهى مقاعد الفنادق الخمس نجوم والأربعة نجوم، حيث فاز بها هشام الشاعر وجيفارا الجافى ويوسف ثانان.

فى حين سيحسم التصويت  ثلاثة مقاعد متبقية، مقعدان تمثل فنادق الـ1و2و3 نجوم، ومرشح لها تامر نبيل وتونى غزال ومحمد رضوان، ومقعد للفنادق العائمة ومرشح له محمد أيوب، وسهم زكى، كذلك سيتم التصويت على أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، حيث ترشح 43 عضوا مطلوب 35.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد فريد يعلن الاتفاق على استراتيجية جديدة لتعاون مع البورصات العربية
    • رئيس بورصة السودان
    • نائب رئيس البوصلة المصرية يوضح للبوصلة: جهود مصر لربط والتفعيل بين البورصات العربية
    • نائب رئيس البوصلة المصرية يوضح للبوصلة: جهود مصر لربط والتفعيل بين البورصات العربية
    • محمود محي الدين للبوصلة: "البورصة تعتبر مرآة للمجتمع لكنها أنواع كالمرايات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015