بـ18 مليار دولار

الإماراتيون الأعلى إنفاقا على السياحة بالشرق الأوسط فى 2018

الثلاثاء 11 يونيو 2019 -10:54
ارشيفية
خاص
أخبار متعلقة
ثقافة السفر تسيطر على الشعب الإماراتى وخاصة فئة الشباب منه، حيث أظهرت إحصائيات منظمة السياحة العالمية أن الإماراتيين جاءوا بين الجنسيات الأعلى إنفاقاً على السياحة خلال عام 2018، حيث بلغ 18 مليار دولار أمريكى.

 

فيما أظهرت بيانات مجلس السفر والسياحة العالمى أن سكان دولة الإمارات أنفقوا خلال الربع الأول من العام الجارى على السفر إلى الخارج نحو 93 مليار درهم بزيادة 3.3% مقارنة بعام 2018، بما يمثل 25.4% من إجمالى إنفاق سكان منطقة الشرق الأوسط على السفر.

 

ويبلغ إجمالى إنفاق سكان منطقة الشرق الأوسط على السفر 365.7 مليار درهم العام الجارى، بينما بلغ العام الماضى 360.6 مليار درهم.

 

وفيما يتعلق بحجم الاستثمار فى قطاع السفر والسياحة، توقع المجلس، فى بياناته الاقتصادية، التى تغطى 185 دولة حول العالم، أن يصل إجمالى حجم استثمارات السياحة والسفر فى دولة الإمارات العام الجارى إلى 29 مليار درهم بحصة 16.2% من إجمالى الاستثمارات بقطاع السياحة فى الشرق الأوسط والتى رجح أن تبلغ 178.8 مليار درهم.

 

ووفق البيانات، بلغ حجم الاستثمارات فى قطاع السياحة والسفر فى الإمارات العام الماضى 26.4 مليار درهم بحصة 16% من إجمالى الاستثمارات فى الشرق الأوسط والتى بلغت 168.2 مليار درهم.

 

وبحسب بيانات المجلس، تستحوذ الإمارات على 27.3% من عدد السياح الدوليين فى الشرق الأوسط العام الجارى، بواقع 21.4 مليون سائح من إجمالى السياح الدوليين فى الشرق الأوسط البالغ عددهم 78.4 مليون سائح.

 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015