اكتمال تفويج حجاج السياحى من المدينة إلى مكة استعدادا لـ"عرفات"

الأربعاء 07 أغسطس 2019 -02:11
خاص

أكد مجدى شلبى، رئيس بعثة الحج السياحى، أن اليوم يشهد تفويج آخر حجاج القطاع السياحى من المدينة المنورة لمكة المكرمة استعدادا لبدء تصعيد الحجاج للمشاعر المقدسة الذي بدأ على مدار يومين حتى مساء اليوم الأربعاء.
وأشار شلبي، إلى أن وزارة السياحة تتباع عن كثب مع بعثة الحج فى مكة المكرمة خطة لنقل 36 ألف حاج إلى المشاعر المقدسة فى منى وعرفات ومزدلفة.
وأكد شلبي، أن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط تتابع علي مدار الساعة مع أعضاء بعثة الحج السياحي تقارير أعضاء اللجنة العليا للحج للوقوف على إنجاز تفويج الحجاج المصريين حسب الخطط المقررة ومدى مطابقة الخدمات المقدمة من الشركات السياحية للحجاج للمعايير الوزارية المنظمة لذلك، ومدى التزام الشركات بتنفيذ البرامج والاشتراطات المتفق عليها مع عملائها من ضيوف الرحمن.
كما تم موافاة الوزيرة بالخطط البديلة لسرعة وكفاءة التعامل مع أي حالات طارئة مشددة على رفع درجة الاستعداد لتجنيب الحجاج المصريين أي مشكلة، مشيرا إلى أن اعضاء البعثة يقومون بالمرور على الحجاج المتواجدين في مكة المكرمة للاطمئنان على حالاتهم والتأكد من توفر جميع الاحتياجات.
وأصدرت الوزيرة توجيهاتها لبذل قصارى الجهد لتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين وتوفير كافة سبل الرعاية والراحة لهم أثناء تأديتهم للمناسك في الأراضي المقدسة، والقيام بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، مشيرة إلى اللجان التابعة للوزارة والمتواجدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشاكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015