سياحة
الثلاثاء 25 يونيو 2019 -10:28
شاركت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في الجلسة النقاشية لمنتدى مستقبل الاقتصاد الرقمي في مصر والتي عقدتها شركة جوجل العالمية بعد إعلانهم عن تعيين فريق عمل بمقر الشركة في مصر
الإثنين 24 يونيو 2019 -11:20
أكدت الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية أن منطقة الشرق الأوسط سجلت زيادة فى معدلات السياحة خلال العام 2018، وهو دليل على تعافى السياحة فى المنطقة العربية بعد الأزمة التى ألمت بها منذ 2011، ولذلك علينا مواكبة المجتمع الدولى وتطوير القطاع بما يتماشى مع هذا التعافى.
الأحد 23 يونيو 2019 -04:35
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعًا حضره الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللواء عاطف مفتاح مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
الأحد 23 يونيو 2019 -03:05
يقدم "صيف بريدة" بالمملكة العربية السعودية العديد من الفعاليات المتنوعة التي يحظى بها العائلة والأطفال باهتمام بالغٍ, حيث خصص لهم الكثير من العروض الشيقة والمتنوعة، التي أقيمت في عددٍ من الوجهات، كمزرعة السليم الريفية، ومنتج ديرتي الريفي، وحديقة البصر، ومنتزه الملك عبدالله الوطني.
الأحد 23 يونيو 2019 -12:02
قام مجلس السياحة الأوغندي (UTB) بتعيين آفياريبس ، وهي شركة رائدة عالمية لها خبرة في تطوير وتشكيل الطلب الدولي على السياحة والإنفاق ، كممثل للسياحة في دول الخليج العربي
الأحد 23 يونيو 2019 -11:37
يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة دورته الرابعة والعشرين اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي، ويضم المكتب التنفيذي في عضويته المملكة العربية السعودية (رئيسًا) والمغرب (نائبًا) وكل من مصر وليبيا وتونس والعراق والبحرين (أعضاء).
السبت 22 يونيو 2019 -08:56
استقبلت بعد عصر اليوم السبت الموافق ٢٢ يونيو ٢٠١٩، منطقة آثار الهرم رئيس دولة موزمبيق والوفد المرافق له، وذلك على هامش تواجده في مصر بمناسبة كأس الأمم الإفريقية.
الخميس 20 يونيو 2019 -12:33
تحت عنوان " الرياضة عبر العصور" افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار معرضاً مؤقتاً للآثار عن الرياضة عبر العصور المختلفة للحضارة المصرية بالمتحف المصري بالتحرير، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة واشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و ذلك بمناسبة الاحتفال باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية 2019.
الأربعاء 19 يونيو 2019 -10:42
شهد قطاع السياحة فى الأردن انتعاشة قوية خلال الربع الأول من العام 2019، حيث أشار البنك المركزى الأردنى إلى أن إيرادات قطاع السياحة ارتفعت بنسبة 6.1%، لتبلغ 1.2 مليار دينار (1.74 مليار دولار)، مقارنة مع 1.64 مليار دولار قبل عام.
الثلاثاء 18 يونيو 2019 -06:42
وقع اليوم اتفاق بين حاكم سمرقند بأوزباكستان والمهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين لتطوير منطقه مزار الامام البخاري لجعلها هدفا للسياحة الدينية
الثلاثاء 18 يونيو 2019 -05:58
اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من ١٦ الي ١٨ يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ وذلك خلال مشاركة الوزيرة في أعمال الجلسة.
الثلاثاء 18 يونيو 2019 -05:37
اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالوفد الأمريكي المُشارك في أعمال الجلسة ١١٠ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من ١٦ الي ١٨ يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ وذلك خلال مشاركة الوزيرة في أعمال الجلسة.
الثلاثاء 18 يونيو 2019 -11:41
شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، كمتحدث في جلسةٍ نقاشيةٍ، تحت عنوان: "حماية تراثنا: الاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية"، وذلك للحديث عن السیاحة، والاستدامة في السیاسات السیاحیة الحكومية.
الإثنين 17 يونيو 2019 -05:08
تعتبر التأشيره " الفيزا" هي عائق أغلب الراغبين في السفر لصعوبة إ ستخراجها خصوصا في الدول الناميه، لذلك عندما تفكر في السفر تبدأ بالبحث عن دولة لا تطلب تأشيره، سوف نعرض لكم 6 وجهات سياحيه يمكن للمصرين دخولها دون الحاجة إلى تأشيرة . 1- جزر المالديف تُعد المالديف من اشهر الوجهات السياحية المعروفة في العالم، مقصد سياحي مهم للراغبين في الاسترخاء والهدوء وتتميز بالفعاليات البحرية ورحلات الغوص. 2- اندونيسيا تتمتع اندونيسيا بالعديد من الاماكن السياحيه منها جزيرة بالي، وجبل برومو، ويمكن المسافرون العرب خصوصا المصريين الراغبين في السياحة لأندونيسيا الدخول اليها بدون تأشيرة دخول. 3- الهندوراس هي من ابرز الدول التي لاتحتاج الى تأشيره ويمكن للمسافرون زيارتها، وتعد دولة هندوراس أفضل الوجهات السياحية التي تتمتع بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية، لتي يمكن للمسافرون زيارتها والاستمتاع بمشاهدة المباني الاثرية. 4- ماليزيا يمكن للمسافرون للمصريين والعرب السفر الى ماليزيا بدون تأشيره، هي تتميز بالعديد من الجزر السياحية المليئة بالمناظر الخلابة. 5- هونج كونج تعتبر هونج كونج من ارقى الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون، فهي تتميز بأماكن التسوق ولمعابد الأثرية القديمه، ولا يحتاج المصريون الى تأشيرة دخول. 6- سيريلانكا تتميز سيريلانكا بالطبيعة، والجو المعتدل، يمكنك السياحة فيها بدون اي صعوبات، ولاتحتاج لزيارتها ان تحصل على تأشيره.
الإثنين 17 يونيو 2019 -12:54
وقعت مصر اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 3.1 مليون يورو لتمويل مشروع تطوير وإعادة تأهيل المتحف المصري بالتحرير خلال السنوات الثلاثة القادمة.

أحدث الاخبـــار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015