وزير الزراعة يتفقد مزرعة قطاع الإنتاج بمشتهر.. ويوجه بسرعة رفع كفاءة وحدة انتاج البايوجاز بها

السبت 23 مارس 2019 -04:36
جانب من الزيارة
خاص - البوصلة
"ابوستيت" يتفقد زراعات محصول القمح بطوخ وقليوب.. ويطمأن المزارعين: "الاصابات المحدودة بالصدأ الأصفر جاءت في مراحل متأخرة ولم تؤثر سلبا علي انتاجية المحصول"

وجه الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قظاع الانتاج، بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة مزرعة قظاع الانتاج بمشتهر، واستغلال كافة الامكانيات المتاحة بها الاستغلال الأمثل.

جاء ذلك خلال زيارته للمحطة علي هامش الجولة التفقدية التي يقوم بها لمحافظة القليوبية، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات المركز، لتفقد عدد من مشروعات الانتاج النباتي والحيواني بها.

وأشار وزير الزراعة الي انه سيتم التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية، لرفع كفاءة وحدة البايوجاز بالمزرعة، بالتعاون مع شركة الكهرباء، لافتا الي ان نجاح هذا النموذج الرائد سيحفز المزارعين علي الاقبال علي تنفيذ هذا النموذج، لانتاج الوقود والكهرباء باعادة تدوير المخلفات.

وقال وزير الزراعة خلال تفقده احد حقول القمح المنزرعة بمركزي طوخ وقليوب، ان المحصول هذا العام مبشر جدا، وخاصة من الأصناف التي استنبطها مركز البحوث الزراعية، لافتا الي ان المساحة المنزرعة بالمحصول هذا العام علي مستوى الجمهورية بلغت حوالي 3.25 مليون فدان.

وطمأن وزير الزراعة مزارعي القمح، وقال انه كان هناك اصابات محدودة جدا بالصدأ الاصفر علي جوانب المحصول، لكنه كان في المراحل المتأخرة للزراعة، الأمر الذي ادي الي عدم حدوث اية تأثيرات سلبية علي المحصول علي عكس ما اشاع البعض.

من جهته قال الدكتور ايمن عبدالعال رئيس قطاع الانتاج، ان اجمالي مساحة مزرعة مشتهر حوالي 197 فدان، منزرع منها 160 فدان بمحاصيل القمح والبرسيم والبنجر، فضلا عن محطة للانتاج الحيواني بطاقة 180 رأس من الجاموس الحلاب لانتاج الألبان، كذلك وحدة لانتاج البايوجاز لانتاج الغاز الطبيعي من مخلفات الانتاج الحيواني.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015