وزير الزراعة: استضافة مصر لمؤتمر "فارا" سيفتح مجالا لمشاركتها في تشكيل نظم الغذاء بإفريقيا

الأربعاء 13 مارس 2019 -11:56
جانب من المؤتمر
خاص
أخبار متعلقة
‎أعلن الدكتو عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استضافة مصر للأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي (فارا) لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا، والذي يأتي تزامنا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.

‎كما أعلن الوزير خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الزراعة بالدقي عن إطلاق الموقع الإلكتروني لـ"الأسبوع"، وأضاف أبو ستيت، أن عقد الأسبوع العلمي الأفريقي في شمال أفريقيا "فارا"، بمصر سيفتح مجالا جديدا لمشاركة مصر في تشكيل ونظم الغذاء في القارة السمراء.

وأوضح الوزير، أن الاسبوع سيستمر لمدة 4 أيام بمشاركة 1500 مشارك، مشيرا إلى أن الأسبوع العلمي الزراعي يعقد كل 3 سنوات ويجمع الأطراف المعنيين بالعلوم الزراعية الأفريقية. وقال إن المؤتمر العلمي الزراعي الأفريقي الذي سيعقد في مصر أكتوبر القادم يعد بمثابة فرصة للشركاء الأفارقة لتحديث رؤيتهم المشتركة حول الأبحاث الزراعية من أجل التتمية وتأكيدها، مؤكدا أن المؤتمر يوفر مجالا فريدا لخلق شبكات تواصل بين الباحثين الأفارقة وتبادل الأنشطة الرئيسية في المجال الزراعي.

وأضاف الوزير أن المؤتمر سيناقش مستقبل الزراعة في أفريقيا وسلاسل القيمة المرنة للمناخ والنظم الغذائية الزراعية التي تراعي الشباب وتحسين خدمة الشركات في مجال الابتكار وتعظيم الاستثمارات الزراعية، بالاضافة إلى تطوير الزراعة الرقمية والتوسع في الابتكارات الزراعية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد .. الجزء الثاني من مسابقة البوصلة الرمضانية
    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015