معهد بحوث المحاصيل الحقليه: زيادة إنتاجية القمح اهم اولوياتنا المرحلة المقبلة

الثلاثاء 25 فبراير 2020 -12:27
احمد ابو حفيظة
أخبار متعلقة
افتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وبحضور السيد القصير وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء الدين خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية  ورشة عمل الحملة القومية للنهوض بإنتاجية محصول القمح، وهى إحدى المبادرات والمشروعات التى تدعمها وتمولها وتشرف على تنفيذها أكاديمية البحث العلمى سنويا منذ موسم 2011/2012 من خلال فريق بحثى من مركز البحوث الزراعية.

‏شارك فى حضور ورشة العمل عدد من أساتذة الزراعة بمختلف الكليات والمعاهد على  مستوى الجمهورية بالإضافة إلى المزارعين والمرشدين الزراعيين المتميزين.
 
من جانبه قال الدكتور علاء الدين خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، إن الزراعة المصرية هي الدعامة الأساسية فى البنيان الاقتصادى والاجتماعى وتزداد أهميتها باعتبارها مهنة يرتبط بها وأنشطتها أكثر من نصف سكان جمهورية مصر العربية سواء فى الزراعة أو الصناعة.
 ‏
واضاف علاء الدين خلال كلمته بورشة العمل الختامية للحملة القومية للنهوض بانتاجية القمح المنعقدة الآن بأحد الفنادق الكبرى بمنطقة الدقى بحضور وزير الزراعة أن نظرا لوجود فجوة فى القمح ما يجعل أهم الأولويات  خلال الفترة المقبلة العمل على زيادة إنتاجية القمح.
 
وأشار مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية أن أبرز ما توصل إليه  المعهد هو وجود 18 صنف تجارى من القمح  متداولة منها  12 صنف قمح خبز و 6 أصناف لصناعة المكرونة مؤكدا زيادة عدد حقول الإرشاد إلى 6700 حقل ارشادى كما استطاعت الحملة القومية ان تصل إلى 20% زراعة القمح على مصاطب بما يساهم فى  توفير  المياه ما ساهم في زيادة دخل  المزارع وزيادة إنتاجية القمح.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015