بالتعاون مع منظمة لاندوليكس الأمريكية للتنمية الدولية

غرفة الصناعات الغذائية تعقد ورشة عمل حول إدارة الجودة في الصناعات الغذائية

الخميس 18 يوليه 2019 -05:18
أحمد عمر
أخبار متعلقة
عقدت غرفة الصناعات الغذائية اليوم ورشة عمل بعنوان "مفاهيم وتطبيق إدارة الجودة الشاملة في الصناعات الغذائية"(TQM)  في إطار أنشطة مشروع سلامة وجودة الغذاء – مزارع إلي مزارع المنفذ من قبل الغرفة بالتعاون مع منظمة لاندوليكس الامريكية للتنمية الدولية  Land O’Lakes International Development.
وحضر ورشة العمل مديري الجودة من حوالي 50 شركة من أعضاء الغرفة المتخصصة في مجالات الخضر والفواكه المصنعة والألبان ومنتجاتها، وقد قام بالمحاضرة نمر الشدفان، مدير العمليات الاستراتيجية في منظمة لاندوليكس والخبير بمجال الجودة الشاملة و (Lean Six Sigma).
وأوضح محمود البسيوني، مديرغرفة الصناعات الغذائية، أن المشروع يعمل على تقديم خدمات الدعم الفني للشركات من خلال استقدام خبراء دوليين متطوعين في مجال سلامة وجودة الغذاء وتشمل تلك الخدمات التدريبات العملية والاستشارات الفنية الخاصة بأنظمة سلامة وجودة الغذاء داخل منشآت الصناعات الغذائية بهدف تحسين جودة المنتجات الزراعية والزراعية المصنعة والنفاذ الي الاسواق التصديرية.
وقد تضمن ورشة العمل التعرف على تأثير الجودة الشاملة على أداء المنشآت الصناعية وربحيتها واستخدم أدوات إدارة الجودة الشاملة، وكذلك أهمية اعتماد إدارة الجودة الشاملة كاستراتيجية داخل المنشآت الصناعية 
 وآليات تنفيذ استراتيجية الجودة الشاملة واستخدامها لتحقيق مكانة عالمية في الصناعات، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات في تطبيق إدارة الجودة الشاملة في قطاع الصناعات الغذائية.
وقد عبر الحاضرون عن حماسهم لمزيد من المعرفة حول تطبيق إدارة الجودة الشاملة، حيث أن ذلك سيمكنهم من الارتقاء بجودة منتجاتهم مما يجعلها أكثر تنافسية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية الامر الذي يمكنه فتح أسواقاً جديدة للتصدير والاسهام بشكل أكبر في دعم القطاع والاقتصاد الوطني بشكل كبير.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015