شركة استشارات زراعية أوكرانية: قرار "السيسي" السماح باستيراد الأرز فرصة استثمارية لتصدير الأرز لمصر

الثلاثاء 10 يوليو 2018 -06:48
مني صلاح
أخبار متعلقة
قالت شركة استشارات زراعية أوكرانية عبر موقعها أن موافقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مقترح بفتح الباب أمام صادرات الأرز، يعد فرصة استثمارية كبري للدول المصدرة للأرز 
 واضافت الشركة أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستطرح مناقصات للاستيراد للحفاظ على المخزون الاستراتيجي للأرز، وهو ما يعد فرصة استثمارية كبيرة أمام شركات تصدير الأرز.

وأشار الموقع إلى أنَّ هذا القرار صدر عن اجتماع عقد – أمس –  بين رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي"، ووزير التموين "علي المصيلحي".

كما أوضح الموقع أنَّ العديد من الموضوعات والمقترحات المتعلقة بهذا القرار نوقشت من جانب الطرفين خلال الاجتماع أمس.

ومن ناحية أخرى، أعطى "السيسي" الأمر "للهيئة العامة للسلع التموينية"، التي من صلاحياتها إدارة مشتريات مصر من الحبوب، بزيادة مخزون الأرز خلال العام المقبل بأسعار جيدة وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

تجدر الإشارة إلى تصديق السيسي – بداية هذا العام - على ادخال تعديلات جديدة ببعض أحكام قانون الزراعة، الصادر بالقانون 53 لسنة 1966.

أدخلت تلك التعديلات للحد من اهدار المياه في زراعة محاصيل كثيفة الاستهلاك للمياه كالقصب والأرز.

كما حث الرئيس السيسي الحكومة على توفير التدابير اللازمة لحوكمة الأسواق وتفعيل نظام الرقابة على الأسعار بجانب تأكيده على تفعيل قوانين حماية المستهلك للقضاء على احتكار الأسواق والغش التجاري.

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إنَّ وزير التموين والتجارة الداخلية أكد على أنَّ الاجراءات التي اتخذتها وزارته تهدف إلى تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للوزارة؛ مسلطًا الضوء على الجهود المبذولة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة بالأسواق الخاضعة لإدارة وزارة التموين، مثل الجمعيات الاستهلاكية، المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية

كما أشار "مصيلحي" إلى زيادة أعداد منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية تأكيدًا منه على حرص وزارته على زيادة المنتجات المعروضة.

وفي السياق ذاته، أكدَّ حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنَّ قرار الرئيس بفتح الأبواب لواردات الأرز سيقضي على الاحتكار بالأسواق المحلية.

وتابع "عبد الدايم"، تأكيده على أن المساحة المخصصة لزراعة الأرز هذا العام، والتي تبلغ 824 ألف فدان، كافية للاستهلاك المحلي.

كما أكد على أنَّ قرار السيسي سيشجع تجار الأرز على العمل بكامل طاقتهم كما سيحافظ على استقرار أسعار الأرز في الأسواق المحلية.

مضيفًا أنَّ الوزارة تعمل على تطوير نوع جديد من الحبوب المخصصة لزراعة الأرز تستهلك انتاجيتها كميات أقل من المياه بجودة أعلى.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015