الميريلاند تستقبل أول مهرجان لعسل النحل المصرى

الخميس 22 أغسطس 2019 -01:29
فتحي بحيري
خاص
قال فتحى بحيرى، رئيس اتحاد النحالين العرب، إنه جاري الاعداد لاطلاق أول مهرجان مصرى لعسل النحل، برعاية جامعة الدول العربية ووزارة الزراعة.

أشار بحيري إلى أن الاحتفال السنوي بيوم العسل فعالية تقيمها معظم دول العالم المنتجة للعسل، مثل روسيا وسلوفينيا والسعودية.

أضاف رئيس اتحاد النحالين العرب، أن الهدف من الفعالية رفع الوعي العام بأهمية انتاج عسل النحل وجميع منتجات الخلية، وأدوات ومستلزمات تربية النحل.

أكد أنه سيتم عقد ندوات علمية متخصصة لمربي النحل خلال أيام المهرجان لعرض أحدث ما توصل إليه العلم في مجال انتاج العسل ومقاومة الآفات، بالإضافة إلى محاضرات للشباب عن تربية النحل الحديثة والجدوى الاقتصادية لمشروعات تربية النحل.

أشار بحيرى إلى أن استهلاك الفرد فى الدول العربية من عسل النحل لا يتجاوز مئة جرام سنويا، مقابل ما يزيد عن ٢ كيلو جرام سنوياً للمواطن الأوروبي.

دعا رئيس اتحاد النحالين العرب جميع المهتمين بالصحة والبيئة إلى المشاركة في يوم العسل المصري، المزمع اقامته بداية من 16 أكتوبر المقبل ولمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "يوم العسل المصري".

يشار إلى أن مهرجان "يوم العسل المصري" سيضم منتجي العسل في مصر، وسيساهم في فتح أسواق جديدة للمنتجين، وجذب السياح والمهتمين بصناعة نحل العسل من الدول العربية ومختلف دول العالم، بجانب زيادة وعي الجمهور بأهمية العسل الغذائية والدوائية، كما يتضمن المهرجان فعاليات ترفيهية للأطفال.

جدير بالذكر أن منى محرز، نائب وزير الزراعة، رحبت بفكرة إقامة هذا المهرجان لما سيكون له من صدى ومردود اقتصادى كبير فى تقدم صناعة النحل فى مصر.
تم عقد عدة لقاءات مع فتحى بحيرى، رئيس اتحاد النحالين العرب، بحضور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية، وعبد الرشيد غانم، المشرف علي مكتب نائب وزير الزراعة، وتم تحديد موعد المهرجان 16 أكتوبر المقبل لمدة ثلاثة أيام بحديقة الميريلاند بمصر الجديدة.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015