"الزراعة" تبحث شكاوي الزيتون بوادي النطرون

الأحد 04 نوفمبر 2018 -11:13
الزراعة تبحث شكاوي الزيتون
منى صلاح
أكد الدكتورد ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الافات الزراعية انه في اطار تكليفات عز الدين أبو ستيت - وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بضرورة متابعة المزارعين للوقوف على المشكلات التى قد تواجههم وحلها على الفور.

وبالتنسيق والمتابعة مع د عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة قامت منطقة شمال الدلتا لمكافحة الافات  باعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة الأشجار الزيتون بوادي النطرون بمحافظة البحيرة وتم فحص بعض المساحات التجميعية وتبين من خلال فحص والمعاينة وجود بداية إصابة بالعفن الأسود على قمة الاوراق ناتج عن الاصابة بحشرة المن والتربس بنسب خفيفة إلى متوسطة وكذا بعض الاصابات بدودة براعم أشجار الزيتون .

وشدد" السباعي"  على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع الماموريات المكلفين بها  أثناء المرور  على الزراعات بالصور الفنية

وإرشاد المزارعين ببرنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول مما يقلل من درجة الاصابة بالافات .

وقال ان الإدارة المركزية لمكافحة الافات لا تالو  جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الافات الزراعية والتي تسبب خسائر  جسيمة على المحاصيل الزراعية .

وتم إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات التى تتسبب في ظهور ندوة عسليه ينمو عليها العفن الأسود طبقا للتوصيات الفنية الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وفي ضوء الاستخدام الأمن والفعال للمبيدات.



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015