"التناسليات الحيوانية" ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية بالمجان

الأربعاء 06 مارس 2019 -07:14
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، 6 قوافل علاجية بيطرية مجانية، بمحافظة القليوبية، تحت رعاية الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
وقال الدكتور ابراهيم جاد مدير المعهد انه القوافل الستة والتي يتم تنفيذها بقرى المحافظة، بدأت اعمالها السبت الماضي، ومن المقرر ان تستمر وحتي الخميس المقبل، حيث تشمل قرى الحصة بطوخ، والبرادعة بالقناطر الخيرية، واجهور الكبرى بقها، وصنافير بقليوب، والشموت ببنها، فضلا عن كفر الصهبي بشبين القناطر.
وأوضح مدير المعهد أن ذلك يأتي في اطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وتطبيقا لاستراتيچيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.
وأشار جاد الي ان القوافل استهدفت توصيل الخدمات البيطرية الي القرى التي لا تتوافر بها هذه الخدمات، حيث تم نقل التقنيات الحديثه في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام احدث الاجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، فضلا عن تدريب الاطباء البيطريين بالقرية وعمل الندوات الارشادية للمربيين، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة.
وقال ان القافلة والندوات الارشادية شهدت اقبالا شديدا نظرا لكثافة الثروة الحيوانية لدي المربيين ولاحتياجهم الشديد للمزيد من التطبيقات العمليه والحقلية لنتائج الابحاث العلميه الجاده التي تنعكس علي رفع انتاجية حيواناتهم .

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015