"أبوستيت" يبحث مع وزراء الخدمة الوطنية والزراعة والثروة الحيوانية بتنزانيا انشاء مزرعة نموذجية مشتركة

الخميس 07 فبراير 2019 -02:50
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
شهد اليوم الختامي لزيارة الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نشاطاً مكثفاً شمل عددا من اللقاءات والاجتماعات الهامة مع المسئولين التنزانيين على رأسهم: وزير الدفاع والخدمة الوطنية، ووزير الزراعة التنزاني، ووزير الثروة الحيوانية والسمكية، وذلك للتباحث حول إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة بين البلدين.
وبحث أبوستيت ونظيره التنزاني "جافيت نجايلونج هاسونجا"، تكثيف سبل التعاون بين كلا البلدين في تطوير انتاجيات المحاصيل الاقتصادية الهامة بتنزانيا لمجابهة الاحتياجات المحلية مثل: الأرز والذرة والمحاصيل الزيتية، فضلاً عن تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة لرفع الكفاءة الفنية للكوادر الزراعية بتنزانيا بالإضافة إلى دراسة امكانية زراعة أصناف القطن المصري هناك. 
وخلال لقاءه ووزير الدفاع والخدمة الوطنية الدكتور حسين موينى، تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك في زراعة المحاصيل الاقتصادية الهامة بتنزانيا وكذلك مجال التصنيع الزراعي وادخال أصناف مصرية عالية الإنتاجية، كما تم مناقشة مقترح إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة مع جهاز الخدمة الوطنية التنزاني وتطبيق التكنولوجيا الزراعية في مجال زراعة المحاصيل بالإضافة إلى مجالي الإنتاج الحيواني والتصنيع الزراعي.
وأبدى وزير الدفاع ترحيبه الكبير بالتعاون المشترك بين البلدين في مجال انشاء المزرعة المشتركة من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتنزانيا، لافتاً الى انه سيتم تحديد الموقع المناسب لهذا الغرض في اسرع وقت ممكن، خلال الشهر الحالي.
وألتقى وزير الزراعة و "لوهاجا امبينا" وزير الثروة الحيوانية والسمكية، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في تنزانيا في مجال الإنتاج الحيواني خاصة في ظل توافر ثروة حيوانية كبيرة للتصدير أو لتصنيع اللحوم لزيادة القيمة المضافة.
كما تباحث الجانبان حول الجدول الزمنى لتوقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الافريقي بمصر وشركة "ناركو" التنزانية في مجال تصدير اللحوم إلى مصر، حيث وعد الوزير التنزاني بالانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة، ليتم التوقيع قبل نهاية فبراير الجاري.
وكان الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور ماهر المغربي مدير مشروع المزارع الافريقية المشتركة، قام بزيارة الى دولتي زنزبار وتنزانيا، لبحث تكثيف سبل التعاون الزراعي مع مصر، في إطار اهتمام القيادة السياسية بتوسيع مجالات التعاون مع دول القارة السمراء.
وأشار أبوستيت الى ان هناك توجيهات من الرئيس عبد التفاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة تعزيز الدور المصري في قارة افريقيا، وأن تسعى وزارة الزراعة الى نقل خبراتها الفنية والزراعية الى شعوب الدول الافريقية باعتبارها الامتداد الاستراتيجي والحيوي لمصر.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مصلحة الضرائب توضح مزايا تقديم الإقرار الضريبي الكترونياً بالتعاون مع أي فاينانس
    • وزير التجارة والصناعة يفتتح احدث مصنع لتصنيع منتجات التعبئة والتغليف
    • العضو المنتدب لمصر المقاصه: ادوات التمويل غير المصرفية تساهم فى زيادة معدلات النمو
    • شاهد بالفيديو غضب عارم من كهربا بعد تغييره واشتباك وشتيمة للجهاز الفني
    • فيديو كوميكس كدبة ابريل ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    03:10 - 2019/3/25

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015